recent
أخبار ساخنة

ريلمي : الفائزون والخاسرون في 2021

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية
شهدت ريلمي عامًا قويًا حيث رأينا الكثير من الأجهزة في جميع الأسعار والفئات. كانت هناك أجهزة ألعاب ، وحراس متوسطون ذوو قدرة عالية مع شرائح من الدرجة الأولى ، وفيلق معتاد من الهواتف يتعامل مع سوق النطاق المتوسط ​​التنافسية للغاية.

ريلمي : الفائزون والخاسرون في 2021
 ريلمي : الفائزون والخاسرون في 2021

مع اقتراب العام من نهايته ، قررنا إلقاء نظرة على نجاحات وإخفاقات Realme ، ومع هذه المجموعة الواسعة ، لم يكن من الصعب العثور على الكثير من المنتجات لوضعها على جانبي السياج.

الفائز: هاتف Realme GT Neo2 :

وصل هذا الهاتف في وقت متأخر من العام ولكنه سرعان ما تمكن من سرقة قلوبنا. إنه ، إلى حد بعيد ، أفضل "قاتل رئيسي" في السوق مع نسبة سعر / أداء لا تصدق. شرائح Snapdragon 870 قادرة جدًا ؛ الشاشة من نوع OLED أنيق مع معدل تحديث عالي.

لقد أحببنا أيضًا عمر البطارية الطويل والشحن المناسب بسرعة 65 وات وبعض أداء الكاميرا القوي ، على الرغم من أنه لا يوجد شيء غير عادي من هذا الجهاز المتوسط.

ريلمي : الفائزون والخاسرون في 2021

ما لم نحبه في GT Neo2 وما كان يمكن أن يجعل الهاتف مثاليًا هو عدم وجود فتحة microSD وحماية رسمية للمياه ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم. بخلاف ذلك ، من السهل جدًا التوصية به في أيام العطلات ، خاصةً بسعر أقل من 400 يورو.

الخاسر: Realme 8 Pro

كان من المفترض أن يكون هذا الهاتف صفقة كبيرة ، كونه الأول لشركة Realme بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على نفس الشرائح مثل سابقيه - هذا صحيح ، يحتوي Realme 8 Pro على نفس المعالج مثل Realme 6 Pro . وحتى إذا لم يكن هذا الهاتف مصممًا للمستخدمين للترقية من سلسلة Realme 7 ، فلا يزال يشعر بخيبة أمل.

الفائزون والخاسرون في 2021: Realme


هناك مشكلة رئيسية أخرى في Realme 8 Pro وهي السعر. وضعتها الشركة في مواجهة سلسلة Redmi Note 10 ، ولا سيما متغير Pro ، ولم تقف أبدًا أمام أي فرصة. كان بيع هذا الهاتف مقابل 300 يورو خطأً فادحًا أدى إلى إنزال 8 Pro إلى دور مشغل أيضًا.

الفائز: Realme 8

وهوتف Realme 8 كسلسلة ليست بهذا السوء. على الرغم من أنها واجهت منافسة شديدة عند سعرها البالغ 200 يورو ، إلا أن خيار الفانيليا هذا جلب الكثير من المواصفات المثيرة للاهتمام لفئتها - بطارية رائعة مع شحن سريع وشاشة رائعة. نعم ، كان من الممكن أن تكون معالجة الكاميرا أفضل ، لكن لا ينبغي أن نتوقع الكثير من مجموعة شرائح Helio G95 التي تشغل Realme 8.

الفائزون والخاسرون في 2021: Realme


إنه هاتف بسعر 200 يورو بعد كل شيء ، وكان الأول من نوعه مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع AMOLED وتحت الشاشة. يمكننا بسهولة تحديد مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين لا يحتاجون سوى القليل.

الخاسر: Realme GT 5G والمعركة الرئيسية

الرائد الحقيقي الوحيد من Realme في عام 2021 كان خطأ فادحًا. أطلقت سلسلة GT التي من المفترض أن تحتوي على أجهزة سريعة وخفيفة مثل سيارة Grand Turismo ، وقد دخلت في منطقة القاتل الرئيسي.

الهاتف ، على الرغم من محاولته أن يكون جهازًا رائدًا وجهاز ألعاب ، لم يقدم أداءً - تم تقييد الألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، وفشلت الكاميرات في التأثير ، وكان الاختناق مشكلة كبيرة.

الفائزون والخاسرون في 2021: Realme


إليكم الشيء - Realme GT 5G هو هاتف عمره تسعة أشهر. توقعنا أن تجلب ريلمي ترقية طفيفة ، ربما GT Pro من نوع ما ، مع Snapdragon 888+ أثناء معالجة مشكلاتها. ومع ذلك ، قررت العلامة التجارية تخطي شريحة كوالكوم الصيفية والانتقال مباشرة إلى الجيل الثامن من الجيل الأول في الربع الأول من عام 2022.

دعونا نضع الأمور في نصابها الصحيح - الخاسر هنا ليس Realme GT 5G في حد ذاته. الخاسر هو مشاركة Realme الكاملة في المعركة الرئيسية. لقد وعدت الشركة بهاتف متميز حقًا في الأيام الأولى من عام 2022 مع GT 2 Pro ، ومع ذلك ، نأمل في العام المقبل أن يكون هذا الهاتف في قسم الفائزين.

الفائز: Realme 8i

ريلمي هي علامة تجارية معروفة بهواتفها الذكية منخفضة السعر ، وعلينا أن نذكر Realme 8i. إنه يقع في فئة الأسعار المعقولة ويوفر تجربة سلسة سريعة وبطارية كبيرة مقابل تكلفته. بسعر 190 دولارًا / 170 يورو ، يأتي Realme 8i بالتأكيد مع العديد من التنازلات. يوجد متحدث واحد فقط ، وهذا ليس جيدًا ، لكن لا يمكننا أن نتعامل مع مثل هذا القصور ضده ، عندما تفكر في الجمهور المستهدف.

الفائزون والخاسرون في 2021: Realme


و Realme 8I حطم جميع منافسيها في اختبار لنا بطارية مفصل، الحائز على تلك التي تريد هواتفهم لتكون متوفرة دائما لهم. مع أكثر من 131 ساعة في اختباراتنا ، يمكن لهذا الجهاز أن يقطع شوطًا طويلاً.

الخاسر: Realme 8s 5G

أثناء الحديث عن الهواتف ذات الأسعار المعقولة ، يجب أن نذكر Realme 8s 5G . كان من المفترض أن يكون خيارًا أفضل من Realme 8 5G ، لكن هذين الهاتفين كانا أقل قدرة إلى حد ما من Realme 8 و Realme 8 Pro بتقنية LTE فقط.

وحتى إذا كنت تقدر اتصال 5G ، فإن الهاتف يُباع في الهند ، حيث لا تزال شبكات الجيل التالي غير متوفرة ، مما يضعه في مكان محرج حقًا.

الفائزون والخاسرون في 2021: Realme

الفائز: Realme GT Master & GT Explorer Master

قد يقول البعض أنه من غير العدل وضع هذين الهاتفين بجوار بعضهما البعض لأنهما مختلفان تمامًا. وعلى الرغم من أن هذا صحيح ، فإننا نقوم بتجميعهم من أجل القدرة على تعطيل سوق المدى المتوسط ​​مثل أي سلسلة أخرى.

يقدم كل من GT Master و GT Explorer Master شاشة Super AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز ودقة Full HD + والكثير من الكاميرات القادرة. تعمل أداة التقاط الصور الشخصية بدقة 32 ميجابكسل بشكل رائع ، ويجب ألا نتجاهل الشحن السريع بقدرة 65 وات.

مراجعة Realme GT MasterRealme GT Explorer Master بلون Voyager Grey (تصميم حقيبة) بجوار GT Master بلون Luna White


لكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو مظهر هذين الهاتفين. في عالم نادرًا ما تختلف فيه المواصفات ، تبدو أحيانًا كل شيء. الألواح الخلفية الجميلة ذات اللون الرمادي والمشمش ، المستوحاة من حقيبة وطورها ناوتو فوكاساوا ، هي حلوى للعين. حتى إذا كنت لا تريد التصميم الغريب ، فإن الخيار الأبيض يبدو سلسًا وقويًا.

الخاسر: Realme UI 2.0

يعتمد Realme UI 2.0 على Android 11 ، وهو ممتاز ، ولكن بمعنى أكثر واقعية ، فهو عبارة عن ColorOS 11. لم يقم Realme بأي شيء محدد للتمييز بين واجهة المستخدم الخاصة به وبين Oppo. نحن نتفهم أن كلتا الشركتين تحت المظلة نفسها ، ومن المردود من حيث التكلفة وضع لون جديد على واجهة مستخدم حالية وتسميته يوميًا ، لكنه لا يزال يشعر بأنه غير مكتمل.

الفائزون والخاسرون في 2021: Realme


شيء واحد علينا أن نعترف به لـ Realme هو التفاني في تقديم تحديثات البرامج إلى أجهزتها. تم تقديم واجهة المستخدم رسميًا في سبتمبر 2020 ، وبدأت الإصدارات الأولى المستقرة في الوصول إلى الهواتف في أوائل عام 2021.

Realme UI 3.0 موجود بالفعل في مرحلة تجريبية مغلقة ، وسيكون مستوحى مرة أخرى من ColorOS 12 ، ولكن نأمل ، هذه المرة ، سيضيف Realme شيئًا أكثر لجعل الواجهة أكثر شخصية.

google-playkhamsatmostaqltradent