recent
أخبار ساخنة

أبل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في عام 2022 ، بينما احتلت Google و Samsung و Huawei المراكز العشرة الأولى

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

 يعتبر تقرير بحثي جديد أجرته Brand Directory أن شركة Apple هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم لعام 2022. وتقدر شركة الأبحاث تقييم العلامة التجارية بمبلغ 355.1 مليار دولار. لاحظ أن هذا التقييم يتم حسابه بواسطة دليل العلامات التجارية ولا يعكس القيمة السوقية للعلامة التجارية.

أبل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في عام 2022 ، بينما احتلت Google و Samsung و Huawei المراكز العشرة الأولى
أبل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في عام 2022 ، بينما احتلت Google و Samsung و Huawei المراكز العشرة الأولى


العلامات التجارية العشرة الأكثر قيمة على مستوى العالم هي كما يلي:


  1.  Apple
  2.  Amazon
  3.  Google
  4.  Microsoft
  5.  Walmart
  6.  Samsung Group
  7.  Facebook
  8.  ICBC (البنك الصناعي والتجاري الصيني) 9 - Huawei
  9.  Verizon


ارتفع تقييم العلامة التجارية لشركة Apple بنسبة 35٪ مقارنةً بعام 2021 ، وهذا التقييم هو أعلى قيمة تسجلها الشركة مقارنة بأي علامة تجارية.

حققت شركة آبل عام 2021 ممتازًا ، وتم تسليط الضوء عليه من خلال إنجازها في بداية عام 2022 - كونها أول شركة تصل إلى تقييم سوقي قدره 3 تريليونات دولار أمريكي. تاريخياً ، كان نجاح العملاق التكنولوجي يكمن في شحذ مكانة علامتها التجارية الأساسية ، ولكن يمكن أن يُعزى نموها الأخير إلى إدراك الشركة أنه يمكن تطبيق علامتها التجارية بشكل فعال على نطاق أوسع بكثير من الخدمات.

لا يزال iPhone يمثل حوالي نصف مبيعات العلامة التجارية. ومع ذلك ، شهد هذا العام اهتمام Apple بمجموعتها الأخرى من المنتجات مع جيل جديد من أجهزة iPad ، وإصلاح شامل لـ iMac ، وإدخال AirTags. كما أن مجموعة خدماتها ، من Apple Pay إلى Apple TV ، قد انتقلت من قوة إلى قوة وأصبحت ذات أهمية متزايدة لنجاح العلامة التجارية.

احتلت Google المرتبة الثالثة في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة.

وشهدت Google نموًا مشابهًا في قيمة العلامة التجارية بنسبة 38٪ لتصل إلى 263.4 مليار دولار أمريكي. تعتمد العلامة التجارية على الإعلان في الغالبية العظمى من إيراداتها ، وقد تضررت في بداية الوباء مع انخفاض الإنفاق الإعلاني بسبب عدم اليقين. ومع ذلك ، مع تكيف العالم مع الوضع الطبيعي الجديد ، ومع قضاء الناس المزيد والمزيد من الوقت على الإنترنت ، فتحت ميزانيات الإعلانات عادتًا وانتعشت أعمال Google ، مما أدى إلى ارتفاع صحي في قيمة العلامة التجارية.

احتلت مجموعة Samsung المرتبة السادسة وهي العلامة التجارية الكورية الوحيدة المدرجة ضمن أفضل 25 علامة تجارية من حيث القيمة.

تبلغ قيمة العلامة التجارية لمجموعة Samsung ومقرها كوريا الجنوبية 107.3 مليار دولار أمريكي في عام 2022 ، بزيادة قدرها 5 ٪ عن العام الماضي ، مما سمح لها بالدفاع عن مكانتها منذ فترة طويلة باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، على الرغم من انخفاضها إلى المركز السادس في الترتيب العالمي ، تجاوزه وول مارت. تظل WeChat العلامة التجارية الأقوى في المنطقة وكذلك في العالم.


زادت إيرادات Samsung نتيجة لإطلاق منتجات جديدة. وسط أزمة سلسلة التوريد العالمية وارتفاع الطلب على رقائق الذاكرة ، تفوقت العلامة التجارية على منافسيها بإيرادات عالية في أعمال تصنيع الرقائق. علاوة على ذلك ، لتلبية طلب المستهلكين ، تقوم Samsung بإنشاء مصنع جديد لشرائح الكمبيوتر في تكساس بقيمة 17 مليار دولار أمريكي. وسعت شركة التكنولوجيا العملاقة عروضها من الإلكترونيات أيضًا ، مع مجموعة جديدة من الأجهزة المحمولة بالإضافة إلى أدوات المطبخ والأجهزة المنزلية.

تحتل Huawei المرتبة التاسعة بين أكثر العلامات التجارية قيمة لعام 2022 ، حيث ارتدت من المركز 21 لعام 2021. من المؤكد أن Huawei تعمل بشكل أفضل بكثير مما كانت عليه منذ بداية الحظر الأمريكي.

تمكنت Huawei من استعادة مكانتها بين أفضل 10 علامات تجارية قيمة في العالم ، بعد نمو بنسبة 29٪ لتصل إلى 71.2 مليار دولار أمريكي. تضررت أعمال الهواتف الذكية في هواوي بشدة من العقوبات الأمريكية ، لكنها استجابت بشكل إيجابي من خلال زيادة الاستثمار بشكل كبير في كل من شركات التكنولوجيا المحلية والبحث والتطوير ، بالإضافة إلى تحويل تركيزها إلى الخدمات السحابية.

أخيرًا ، TikTok هي العلامة التجارية الأسرع نموًا على مستوى العالم.

تضاعفت قيمة العلامة التجارية ثلاث مرات خلال العام الماضي ، تعد TikTok العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم. مع نمو مذهل بنسبة 215٪ ، زادت قيمة العلامة التجارية للتطبيق الترفيهي من 18.7 مليار دولار أمريكي في عام 2021 إلى 59.0 مليار دولار أمريكي هذا العام. احتلت المرتبة 18 بين أفضل 500 علامة تجارية في العالم ، وهي أعلى مشارك جديد في تصنيف Brand Finance Global 500 2022.

مع استمرار قيود COVID-19 في جميع أنحاء العالم طوال عام 2021 ، شهد الترفيه الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي وخدمات البث نموًا مستمرًا ، وصعود TikTok هو شهادة على كيفية تغير استهلاك الوسائط. من خلال عرضه لمحتوى ترفيهي سهل الهضم ، انتشرت شعبية التطبيق في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك ، فقد كان أيضًا بمثابة منفذ إبداعي ووفر وسيلة للأشخاص للاتصال أثناء الإغلاق.

تحقق من التقرير على رابط المصدر لقراءة المزيد عن العلامات التجارية العالمية الأخرى ذات القيمة العالية لعام 2022.

google-playkhamsatmostaqltradent