recent
أخبار ساخنة

حصريًا: هذه أول نظرة على Android 13 “Tiramisu” وبعض ميزاته القادمة

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

أندرويد 12 هو النكهة الحالية للموسم حيث يواصل مصنعي المعدات الأصلية تحديث أسطحهم باستخدام هذا الإصدار الجديد كقاعدة لهم. إذا كان لديك جهاز قابل للطي ، فهناك Android 12L لنتطلع إليه ، حيث يجلب معه التغييرات التي تجعل من السهل استخدام الأجهزة القابلة للطي والأجهزة الأخرى ذات الشاشات الكبيرة. الآن ، نقدم لك نظرة حصرية على بعض الميزات والتغييرات التي يمكنك رؤيتها في Android 13 " Tiramisu " ، الإصدار التالي من أندرويد الذي من المحتمل أن يتم الكشف عنه بعد الإصدار المستقر لنظام أندرويد 12L.
 

حصريًا: هذه أول نظرة على Android 13 “Tiramisu” وبعض ميزاته القادمة
حصريًا: هذه أول نظرة على Android 13 “Tiramisu” وبعض ميزاته القادمة

شارك أحد المصادر المطلعة إمكانية الوصول إلى إصدار مبكر جدًا من أندرويد 13 لقطات شاشة للإصدار الذي لم يتم طرحه ، ومن خلاله يمكننا عرض العديد من الميزات والتغييرات القادمة. لدينا درجة عالية من الثقة في صحة هذه اللقطات. ولكن نظرًا لأن Android 13 لا يزال بعيدًا بعض الوقت ، فإن الميزات التي نعرضها هنا قد تصل أو لا تصل إلى أول معاينة مطور لنظام Android 13 من المتوقع أن يتم إصدارها للجمهور في عام 2022.

الميزات الجديدة المتوقعة في Android 13:

  1. لغات التطبيق
  2. إذن وقت التشغيل للإشعارات
  3. TARE: اقتصاد موارد Android
  4. قفل الشاشة على مدار الساعة تخطيط

لغات التطبيق في أندرويد 13 :

لغات التطبيق في أندرويد 13

لغات التطبيق في أندرويد 13


عرض أندرويد اختيار اللغة كميزة منذ أيامه الأولى. ولكن يتم تطبيق هذا التحديد عالميًا عبر الجهاز في الغالب. يمكن أن تقدم التطبيقات إعدادات اللغة الخاصة بها داخل التطبيق ، لكن معظم المطورين لا يقدمون ذلك كميزة مخصصة. والنتيجة هي أنه يتعين على المستخدمين الذين يتحدثون لغة واحدة اختيار لغة واحدة أكثر راحة لهم ، واستخدام الهاتف وجميع التطبيقات والخدمات المثبتة في تلك اللغة الواحدة فقط. إذا احتاجوا إلى تبديل اللغات ، فيجب إجراء التبديل على مستوى النظام ، ويمكن الوصول إليه من الإعدادات> النظام> اللغات والإدخال> اللغات. طالما أن التطبيقات تتضمن سلاسل للغة المختارة ، فإنها ستعرض تلك اللغة المختارة.


كشف تقرير حديث صادر عن  Android Police أن Google تعمل على ميزة جديدة ، تحمل الاسم الرمزي "Panlingual" ، لنظام Android 13 تتيح للمستخدمين تحديد إعدادات اللغة على أساس كل تطبيق. ستتيح هذه الميزة للمستخدمين تحديد إعدادات اللغة لكل تطبيق على حدة على أجهزتهم ، والتي ستثبت أنها مفيدة جدًا للمستخدمين متعددي اللغات الذين قد يفضلون مواقع مختلفة لتطبيقات مختلفة. ستظهر الميزة كخيار "لغات التطبيق" الجديد ضمن إعدادات "اللغات والإدخال" ، ولكن سيتمكن المستخدمون أيضًا من الوصول إليها من شاشة "معلومات التطبيق".

لدينا حق الوصول إلى لقطات الشاشة التي تؤكد أن الميزة قيد العمل.

لغات التطبيق في أندرويد 13
لغات التطبيق في أندرويد 13


كما ترى أعلاه ، يوجد الآن إعداد جديد "لغات التطبيق" ضمن الإعدادات> النظام> اللغات والإدخال. يتيح لك اختيار هذا الخيار تحديد تطبيق مثبت وتغيير اللغة التي يتم تقديمها بها دون التأثير على لغة باقي النظام. بهذه الطريقة ، يمكنك إعداد العديد من التطبيقات المختلفة بلغات مختلفة حسب حاجتك وراحتك. لاحظ أن هذا لا يزال يعتمد على التطبيق بما في ذلك سلاسل اللغة ذات الصلة ، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد إمكانية ترجمة سلسلة التطبيق على الجهاز أسفل السطر.

إذن وقت التشغيل للإشعارات :

يتمتع كل تطبيق تقوم بتثبيته على Android تلقائيًا بالقدرة على إرسال إشعار إلى جهازك. مع ازدياد عدد التطبيقات على هواتفنا ، زاد أيضًا عدد الإشعارات وعدد التطبيقات التي ترسل إشعارات منتظمة. والنتيجة هي أن كل تطبيق يريد الآن أن يرسل إشعارات على هاتفك ويتحقق منها ، مما يؤدي إلى إرسال رسائل غير مرغوب فيها وتجربة غير سارة. حاولت الإصدارات الأحدث من Android معالجتها من خلال حلول مثل أهمية الإشعار (لتحديد مدى قدرة الإشعار على مقاطعة المستخدم) ، وقنوات الإعلام(للسماح بأنواع معينة من الإشعارات من تطبيق ما ليتم التعامل معها بشكل مختلف عن الأنواع الأخرى من نفس التطبيق) ، وحتى القدرة على إيقاف تشغيل الإشعارات تمامًا على أساس كل تطبيق. ومع ذلك ، لا يعرف معظم المستخدمين أن هذه الحلول موجودة ، لذلك تظل الإشعارات غير المرغوب فيها عمليا دون معالجة.


إذن وقت تشغيل الإخطارات على Android 13
إذن وقت تشغيل الإخطارات على Android 13

قد تتخذ Google خطوة أخرى في مواجهة هذا الخطر العام المقبل. يضيف Android 13 إذنًا جديدًا لوقت التشغيل "POST_NOTIFICATIONS" للإشعارات. هذا يعني أن الإشعارات يمكن أن تصبح ميزة اشتراك في Android 13 . قد يتمكن المستخدمون من اختيار ما إذا كانوا يريدون السماح لتطبيق ما بإرسال إشعار إلى أجهزتهم بطريقة مشابهة للطريقة التي يختارونها للسماح بأذونات وقت التشغيل الأخرى مثل الوصول إلى الموقع والكاميرا.

من المحتمل أن يتم منح إذن وقت تشغيل الإشعارات الجديد مسبقًا لجميع التطبيقات التي تستهدف Android 12 أو أقدم. ولكن بالنسبة للتطبيقات التي تستهدف Android 13 ، فسيتعين عليها الالتزام بالقواعد الجديدة. لاحظ أن واجهة الإعدادات الخاصة بالميزة لا تعمل بشكل كامل حتى الآن ، ولا توجد أي تطبيقات لاختبارها بعد ، لذلك لسنا متأكدين تمامًا من أن الميزة هي ما توصلنا إليه بتخمين متعلم.

هل ستحل هذه الطريقة الإخطار غير المرغوب فيه؟ يمكن للمرء أن يأمل. لقد اعتاد المستخدمون أيضًا على منح أذونات وقت التشغيل بحرية لأي وكل التطبيقات التي تطلبها. لذلك بالنسبة لهؤلاء المستخدمين ، من غير المرجح أن يتغير الوضع. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يهتمون أكثر عند منح الأذونات ، من المفترض أن يساعد ذلك في تقليل عدد التطبيقات التي يمكنها إرسال إشعار إليهم.

TARE: اقتصاد موارد أندرويد : 

مع أندرويد 13 ، من المتوقع أن تضع جوجل أسس ميزة تسمى "TARE" ، وهي اختصار لـ "اقتصاد موارد Android". تركز TARE بشكل أساسي على إدارة استخدام الطاقة على الجهاز ، مع عمل الميزة من خلال سياسات AlarmManager و JobScheduler .



إليك بعض المعلومات الأساسية التي تعلمناها بشكل منفصل عن TARE منذ بضعة أسابيع: تقدم TARE "أرصدة موارد Android" ، وهو الشيء الأفضل وصفه بأنه شكل من أشكال العملة المرتبطة بمستوى بطارية الجهاز. ستمنح Google أرصدة للتطبيقات بناءً على مدى استنفاد البطارية ، ويمكن للتطبيقات بعد ذلك استخدام هذه الائتمانات كـ "مدفوعات" لإتاحة الفرصة لأداء المهام. بشكل أساسي ، ستضع Google حدودًا لعدد المهام التي يمكن للتطبيق جدولتها من خلال JobScheduler و AlarmManager اعتمادًا على مستوى البطارية واحتياجات التطبيق. من المحتمل أن يكون هناك تعقيدات متضمنة في هذا ، لذلك سيتعين علينا الانتظار حتى يتم إصدار الوثائق بواسطة Google لمعرفة المزيد من التعقيدات.

تخطيطات ساعة شاشة القفل :

مع Android 13 ، تمت إضافة إعداد جديد في إعدادات شاشة القفل لتبديل تخطيط الساعة على شاشة القفل.

 

تنسيق Android 13 Lockscreen Clock
تنسيق Android 13 Lockscreen Clock

في Android 12 حاليًا ، يتم عرض ساعة شاشة القفل في تخطيط مزدوج الخط الذي تراه في لقطة الشاشة الأولى أعلاه ، ولكن فقط في حالة عدم وجود إشعارات. عند وصول الإشعارات ، يتحول التخطيط إلى تخطيط سطر واحد ، ويعود مرة أخرى عند مسح الإشعارات. يسمح الإعداد الجديد للمستخدمين بالاحتفاظ بالتخطيط أحادي السطر باستمرار ، وهو أمر كان المستخدمون يطلبونه لفترة من الوقت.


لقد رأينا أيضًا دليلًا على إضافة هذه الميزة إلى Android 12L ، لذلك قد تتمكن من استخدامها قريبًا.

هذه هي جميع الميزات الجديدة في Android 13 التي يمكننا الوصول إليها. لا بد أن يكون هناك المزيد من الميزات والتغييرات القادمة ، خاصة بعد إصدار التحديث رسميًا. حتى ذلك الحين ، هذه أول نظرة لك على Android 13.


google-playkhamsatmostaqltradent