recent
أخبار ساخنة

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس Apple iPhone 13 Pro Max

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

 ليس فقط أفضل جهاز أيفون على الإطلاق ، ولكن أيضًا الجهاز الذي يحتوي على "أكبر تحديث للكاميرا على الإطلاق" - سيكون هذا هو iPhone 13 Pro لهذا العام ، والذي لدينا هنا بالحجم الأقصى. من خلال الانضمام إلى تلك الكاميرات الأكبر والأفضل ، لدينا شاشة عرض بمعدل تحديث عالٍ ، وبطارية أكثر ، وترقية شرائح إلزامية - يضع 13 Pro Max علامة على جميع المربعات لتحسين كل ما هو مهم. نحن هنا لنرى فقط كم.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max
المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


1- مراجعة هاتف Apple iPhone 13 Pro Max

بدأت التطورات في نظام الكاميرا بوحدة أساسية جديدة مع مستشعر أكبر وعدسة أكثر إشراقًا. تحتوي الوحدة فائقة الاتساع أيضًا على عدسة أكثر إشراقًا ، ولكنها تتميز بضبط تلقائي للصورة - وهي الأولى من نوعها لجهاز iPhone فائق السعة. ثم هناك المقربة التي توفر الآن وصولاً محسنًا يصل إلى 3x ، وإن كان ذلك مع عدسة باهتة قليلاً. في المقدمة ، ظلت الأمور على حالها ، ولا ، لا يتم احتساب التخفيض بنسبة 20٪ في حجم الشق.

أخيرًا ، استسلم لاتجاهات السوق ، قامت Apple بتزويد 13 Pro و Pro Max بشاشات 120 هرتز - أو بالأحرى ProMotion. إنها من النوع التكيفي ، وهي قادرة نظريًا على معدلات تحديث متغيرة للوصول إلى 10 هرتز للحفاظ على البطارية. هذا بالإضافة إلى مجموعة ميزات الشاشة الرائعة بالفعل والتي تتضمن دعم DolbyVision ، والكثير من السطوع وتقديم ألوان ممتاز.

apple-iphone-13-pro-max


تأتي جميع أجهزة iPhone 2021 بقدرة بطارية متزايدة ، وفي حالة 13 Pro Max ، يمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 18 ٪ - 2.5 ساعة أكثر من Pro Max العام الماضي في مقاييس Apple ، أو `` أطول عمر للبطارية على iPhone على الإطلاق '' ، وكل ذلك .

كالعادة ، يعني العام الجديد مجموعة شرائح مطورة ، جنبًا إلى جنب مع نوى وحدة المعالجة المركزية المسماة حديثًا ومعدل ساعة أعلى ، تأتي A15 في 13 محترفًا أيضًا مع وحدة معالجة رسومات إضافية أعلى من غير المحترفين. مرتبطًا إلى حد ما ، يمكن تحديد 13 Pro Max بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت كاملة - يجب أن يكون ذلك مفيدًا لصانعي أفلام iPhone إذا لم يكن هناك أي شخص آخر.

فيما يلي بعض المواصفات الأخرى الأكثر أهمية.

عنوان 1: عنوان 2
ظهر زجاجي
(زجاج غوريلا) ، إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ ؛ مقاومة الغبار / الماء IP68 (حتى 6 أمتار لمدة 30 دقيقة) ، Apple Pay (Visa ، MasterCard ، AMEX معتمدة).
الشاشة بوصة Super Retina XDR OLED ، 120 هرتز ، HDR10 ، Dolby Vision ، 1000 شمعة (النوع) ، 1200 شمعة (الذروة) ، دقة 1284 × 2778 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 19.47: 9 ، 458 بكسل في البوصة ؛ نطاق لوني واسع ، لون حقيقي.
المعالج
Apple A15 Bionic (5 نانومتر): Hexa-core (2x3.22 GHz Avalanche + 4xX.X GHz Blizzard) ؛ وحدة معالجة رسومات Apple (رسومات خماسية النواة).
الذاكرة 128 جيجا بايت 6 جيجا بايت رام ، 256 جيجا بايت 6 جيجا بايت رام ، 512 جيجا بايت 6 جيجا رام ، 1 تيرا بايت ؛ NVMe.
نظام التشغيل / البرنامج iOS 15.
الكاميرا الخلفية ريضة (رئيسية) : 12 ميجابيكسل ، f / 1.5 ، 26 مم ، 1.9 ميكرومتر ، ثنائي البكسل PDAF ، مستشعر تحويل OIS ؛ المقربة : 12 ميجابيكسل ، f / 2.8 ، 77 مم ، PDAF ، OIS ، تقريب بصري 3x ؛ زاوية فائقة الاتساع : 12 ميجابيكسل ، f / 1.8 ، 13 ملم ، 120 درجة ، PDAF ؛ العمق : الماسح الضوئي TOF 3D LiDAR.
الكاميرا الأمامية عريضة (رئيسية) : 12 ميجابكسل ، f / 2.2 ، 23 ملم ، 1 / ​​3.6 بوصة ؛ العمق : SL 3D.
إلتقاط الفيديو الكاميرا الخلفية : 4K @ 24/30 / 60fps ، 1080p @ 30/60/120 / 240fps ، 10 بت HDR ، Dolby Vision HDR (حتى 60 إطارًا في الثانية) ، ProRes ، الوضع السينمائي ، تسجيل صوت ستريو ؛ الكاميرا الأمامية : 4K @ 24/25/30 / 60fps ، 1080p @ 30/60 / 120fps ، gyro-EIS.
البطارية 4373 مللي أمبير. شحن سريع 20 واط ، 50٪ في 30 دقيقة (معلن) ، USB Power Delivery 2.0 ، MagSafe شحن لاسلكي 15 واط ، Qi مغناطيسي سريع الشحن اللاسلكي 7.5 واط.
خصائص إضافية
معرف الوجه ، مقياس التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، البارومتر ؛ NFC ؛ أوامر وإملاء لغة Siri الطبيعية ، ودعم النطاق العريض للغاية (UWB).

 
في الداخل ، ستجد الهاتف وكابل USB-C إلى Lightning وغطاء ورقي يحتوي على وثائق وملصق Apple واحد ودبوس إزالة SIM. الكل في الكل ، إصدارات Apple القياسية.

 الصفحة التالية: 2 - التصميم وجودة البناء والتعامل

ما كان سيحدث فرقًا كبيرًا هو إذا لم يكن لدى أجهزة أيفون 2021 شقوق في شاشاتها على الإطلاق. بدلاً من ذلك ،وفي الحقيقة ، فإن تشكيلة هذا العام تدور حول هذا النوع من التحسينات الدقيقة في كل جانب تقريبًا.

apple-iphone-13-pro-max


نما نتوء الكاميرا المتزايد باستمرار مرة أخرى لاستيعاب الوحدات الأكبر والأكثر تعقيدًا بالداخل. ليس لدينا النسب المئوية هنا ،و لا يوجد تغيير في الترتيب هنا مثل الذي لدينا على iPhone 13 ولا يمكنك حقًا معرفة أنه النموذج الجديد بمجرد النظر إلى الخلف.


أحد التغييرات الأكثر أهمية هذا العام هو زيادة سعة البطارية ، ولكن هذا ليس له سوى تأثير طفيف على الوزن والسمك. لذلك ، هذا أيضًا ليس فرقًا يمكن رؤيته في لمحة عابرة.


بشكل عام ، يبلغ سمك iPhone 13 Pro Max 0.3 مم من 12 Pro Max و 12 جرامًا أثقل. يظل محيط الخصر البالغ 7.7 ملم رقيقًا نسبيًا بالنسبة لهاتف بهذا الحجم بينما تختفي العشرات من الجرامات الإضافية في الوزن الإجمالي البالغ 240 جرامًا. وفي الوقت نفسه ، فإن البصمة 160.8 × 78.1 ملم هي نفسها تمامًا كما في طراز العام الماضي.

هاتف أيفون 13 Pro Max هو هاتف ضخم. هذا هو الحال بالفعل ، لكنه يقترب من أبعاد الهاتف المتينة إذا تقدمت ووضعته في علبة. ولكن مرة أخرى .


عند الحديث عن الصلابة ، يتجاوز 13 Pro Max المتطلبات الأساسية لشهادة IP68. تقول شركة آبل أنك تسطيع الغوص بالهاتف لمسافة 6 أمتار تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة والمعيار يتطلب 1.5 متر.

يتميز أيفون أيضًا بطبقة واقية من السيراميك Shield على شاشته ، وهي علامة أبل التجارية للزجاج المقوى الذي تصنعه Corning من أجلهم. وقد يكون أفضل قليلا مما يحصل عليه آخرين من شركة كورنينج ، لكنه يتحطم في أخر المطاف مع السقوط العنيف.

apple-iphone-13-pro-max



هناك منطقة أخرى يختلف فيها iPhone 13 Pro Max (وأصغر Pro) عن الجزء الأكبر من الهواتف ، المتميزة أو غير ذلك ، وهي اختيار مادة الإطار. تختار Apple الفولاذ المقاوم للصدأ على المحترفين بدلاً من الألمنيوم السائد ، وهذا بالتأكيد يساهم في الوزن الزائد مقارنة بفئته.

هذا الفولاذ المصقول اللامع ممتاز للغاية من الناحية النظرية ، لكن الاستخدام الواقعي يغطيه ببصمات الأصابع قبل أن تقول أبل بأنه يمسح بسهولة ، لكن هذه معركة لا تنتهي مع فائز محدد مسبقًا.


تخطيط التحكم لم يتغير. زر الطاقة الكبير على اليمين ، الشيء الوحيد الذي ستجده هنا. الجانب الأيسر أكثر ازدحامًا ، ويضم زري مستوى الصوت المنفصلين ، ومفتاح كتم الصوت وفتحة بطاقة SIM. في الأسفل ، يوجد منفذ Lightning والعديد من الثقوب التي يوجد خلفها مكبر صوت وميكروفون.

apple-iphone-13-pro-max

ويا لها من جزء مناسب يعيدنا إلى الجزء الأمامي من iPhone 13 Pro Max ، حيث تم دفع سماعة الأذن و مكبر الصوت الثاني بعيدًا عن كاميرا TrueDepth. ساعد ذلك بلا شك في تقليص الشق في الاتجاه الأفقي ، لكنه جعله أطول قليلاً.

ومع نفس حجم الشاشة ونفس البصمة ، فلا عجب أن تكون الحواف على iPhone 13 Pro Max هي نفسها العام الماضي. اعتمادًا على نظرتك إلى الحياة ، فهي إما نحيفة بشكل جيد ، أو نحيفة بشكل جيد - بالتأكيد ليست نحيفة بشكل مثير للإعجاب - ولكنها ليست سميكة جدًا أيضًا. ولكن لا يكاد يوجد أي شخص لا يقدر السماكة المتسقة للحدود السوداء حول الشاشة بأكملها - حسنًا ، باستثناء الشق.


في النهاية ، حتى لو كنت ترغب في تسميته بتصميم غير خيالي معاد تدويره (وهو نوع ما) ، فإن iPhone 13 Pro Max هو بالتأكيد أحد أرقى الهواتف وأكثرها متانة التي يمكنك الحصول عليها. إنها واحدة من أكبر وأثقلها أيضًا ، وإذا كانت ستصبح أول ماكس لديك ، فمن الأفضل أن تمسكها في يدك أولاً قبل الالتزام.

 3 -إختبارات الشاشة وعمر البطارية وسرعة الشحن والمكبر

لا تختلف مواصفات شاشة iPhone 13 Pro Max كثيرًا عن طراز العام الماضي ، مع استثناء واحد ملحوظ - Apple تلاحق أخيرًا اتجاه معدل التحديث المرتفع. لقد بدأ في عالم Android في أواخر عام 2017 بهاتف Razer Phone الأصلي ، لذا بعد 4 سنوات يبدو الأمر صحيحًا.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max

يتميز كلا الحجمين من 13 Pro بمعدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز مع ضبط ديناميكي محبب بين 10 هرتز و 120 هرتز ، اعتمادًا على المحتوى والنشاط. تسمي Apple هذا ProMotion.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


يعد السلوك التكيفي أحد هذه الأشياء التي تمثل مشكلة إلى حد ما للتحقق على نظام Android وقريبًا من المستحيل على نظام التشغيل iOS ، لذلك يتعين علينا أن نأخذ كلمة أبل على هذا النحو. ما سنقوله هو أنه ، في الواقع ، يتم تمرير 13 Pro Max بسلاسة عبر واجهة المستخدم ، أكثر من الموديلات العادية 13 أو أقدم.

هناك مسألة أنه في هذه المرحلة ، لا يمكن لجميع تطبيقات الجهات الخارجية الاستفادة بشكل كامل من ميزة 120Hz ProMotion ولكن هذا سيتحسن مع اللحاق بالمطورين.


قطر شاشة iPhone 13 Pro Max هي نفس 6.7 بوصة مثل 12 Pro Max العام الماضي. الدقة هي نفسها أيضًا عند 1284 × 2778 بكسل ، مما يجعلها 458 بكسل في البوصة - تشير كلمة "Super Retina" في اسمها الرسمي إلى ذلك. إنه أيضًا `` XDR '' وهذا يشير إلى أنه متوافق مع HDR10 و Dolby Vision ، ولكنه أكثر شدة من ، على سبيل المثال ، جهاز iPhone X القديم الذي لا يحتوي على تقنية HDR.

في الـ 13 محترفًا ، تعد شركة Apple بزيادة 25٪ في ذروة السطوع مقارنة بـ 12 محترفًا ، وقد أثبت اختبارنا أن هذا هو الحال. في تحول غير عادي للأحداث ، حقق 13 Pro Max أعلى نتيجة له ​​وهي 1050 شمعة في المتر المربع فقط مع تمكين السطوع التلقائي ، بينما كانت 850 شمعة "فقط" متاحة عند تشغيل شريط التمرير يدويًا.

نقول غير عادي ، ولكن هذا هو ما يتصرف به كل شخص بخلاف iPhone. على أجهزة iPhone حتى الآن ، من ناحية أخرى ، بغض النظر عن ما يمكن أن يستدعيه مستشعر الإضاءة المحيطة ، يمكنك الحصول عليه بأصابعك أيضًا. من الطبيعي فقط ألا ترغب Apple في أن يكون لديك 1000+ شمعة تحت تصرفك في جميع الأوقات ، من أجل منع الاحتراق المحتمل و / أو استنزاف البطارية المفرط. في أي حال - نتائج رائعة للسطوع.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max

يحتوي iPhone 13 Pro Max على شاشة ذات نطاق ألوان واسع تغطي مساحة ألوان DCI-P3. ينتقل الهاتف تلقائيًا في وضع P3 عندما يتعرف على المحتوى المتوافق ، ولكن هذا ليس هو الحال مع معدات وبرامج الاختبار (القياسية الصناعية) الخاصة بنا ، لذلك لا يمكننا إعطاء أرقام دقيقة.

ومع ذلك ، قمنا بقياس عرض لا تشوبه شائبة لأنماط اختبار sRGB - كان متوسط ​​dE2000 0.8 ، وهو أقل من إدراكه على أنه اختلاف بالعين المجردة. كما توقعنا من أجهزة iPhone ، تم الحفاظ على الدقة دون تغيير إلى حد كبير عبر نطاق السطوع ، وصولاً إلى الحد الأقصى من الإعداد الذي يمكن تحقيقه يدويًا على شريط التمرير. لقد تدهورت قليلاً فقط في ظل ظروف الإضاءة الساطعة التي استخدمناها لتحقيق ذروة سطوع 1050nits ، وحتى ذلك الحين ، كانت أفضل بكثير من المنافسين في نفس الظروف المعاكسة.

1-3-عمر بطارية Apple iPhone 13 Pro Max

كما هو الحال مع مجموعة 2021 بأكملها ، حصل iPhone 13 Pro على زيادة في سعة البطارية ، وهنا أكبر مجموعة. الرقم الجديد 4352 مللي أمبير في الساعة بزيادة 18٪ عن الطراز السابق. تقول Apple إن هذا جيد للاستخدام لمدة 2.5 ساعة إضافية ، على الرغم من أن استخدامها من المحتمل جدًا ألا يكون مثل استخدامك. في النهاية ، يجب أن يكون iPhone 13 Pro Max هو أطول فترة عمل لجهاز iPhone. حسنًا ، هل هي حقًا؟

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max



نعم ، كثيرًا ، ولكن مع تحذير. لا يمكننا معرفة حقيقة معدل التحديث الذي كانت الشاشة تستخدمه طوال مدة الاختبار. يبلغ اختبار UFO القياسي عن 60 هرتز في كل من Safari و Chrome ويحافظ على ذلك بغض النظر عما إذا كنت تتفاعل مع الشاشة أم لا. ومع ذلك ، فإن 20 ساعة كاملة قمنا بقياسها هي نتيجة رائعة - 6 ساعات جيدة أكثر من Pro Max العام الماضي. يستدعي Galaxy S21 Ultra أنه توقف قبل حوالي 5 ساعات ، على الرغم من أن هذا الشخص يقدم عند 120 هرتز لجزء قصير على الأقل من تصفح الويب الخاص به.

في تشغيل الفيديو ، كان iPhone 13 Pro Max جيدًا لمدة 24 ساعة من تكرار عينة الاختبار الخاصة بنا أثناء عدم الاتصال بالإنترنت - 9 ساعات أكثر من 12 Pro Max ، و 6 ساعات أعلى من رقم S21 Ultra. هنا لا يمكننا أن نكون متأكدين تمامًا من معدل التحديث ، ولكن من الطبيعي أنه لم يكن 120 هرتز بالكامل ، مع 60 هرتز كان رهانًا أكثر أمانًا. مرة أخرى ، هذه نتيجة مهيبة بغض النظر عن معدل التحديث الذي تم تحقيقه به.

في مكالمة صوتية ، أظهر 13 Pro Max أيضًا تحسنًا كبيرًا مقارنة بسابقه ، على الرغم من أن هذا يعد مستوى منخفضًا إلى حد ما للتوضيح ، مع الأخذ في الاعتبار تجربتنا مع طول عمر المكالمات على أجهزة iPhone. بعد قولي هذا ، فإن نتيجة 27:26 ساعة ، من أجل التغيير ، لا تخجل منها بشكل عام ، وليس فقط لجهاز iPhone.

من خلال الاتصال بكل هذه الأرقام في صيغتنا ، جنبًا إلى جنب مع نتيجة الاستعداد اللائقة المدهشة أيضًا ، حصلنا على تصنيف تحمل يبلغ 121 ساعة لجهاز iPhone 13 Pro Max - وهو الأطول على الإطلاق لجهاز iPhone.

عمر بطارية أيفون 13 برو ماكس

تم إجراء اختبارات البطارية تلقائيًا بفضل SmartViser ، باستخدام تطبيق viSerDevice الخاص به . يشير تصنيف التحمل إلى المدة التي سيستغرقها شحن البطارية إذا كنت تستخدم الجهاز لمدة ساعة من الاتصالات الهاتفية وتصفح الويب وتشغيل الفيديو يوميًا. يمكن العثور على مزيد من التفاصيل هنا . 

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max

2-3- سرعة الشحن

يتم شحن iPhone 13 Pro Max بدون شاحن. قد تختار بعض شركات الاتصالات في بعض الأماكن تجميع واحدة من أجلك (وحساب سعرها الإجمالي بهدوء) أو يمكنك التسوق للحصول على واحدة بنفسك إذا لم يكن لديك لبنة USB PowerDelivery. يمكن القول أن الخيار الأكثر شيوعًا هو محول 20 واط الخاص بشركة Apple .MagSafe.

سرعة الشحن في iPhone 13 Pro Max

وصلنا الحل السلكي بالكامل إلى 42٪ في 30 دقيقة ، وهو رقم لا يُثير إعجابًا. لا يزال أفضل من MagSafe ، الذي نجح في إدارة 25٪ فقط في نفس الوقت. استغرق شحنه بالكامل 1: 46h مع كابل و2: 20H مع، حسنا، MagSafe و في كابل.

وقت شحن MagSafe الكامل محترم ، لكن الوقت السلكي العادي ليس منافسًا للغاية. هناك تحذير أيضًا - لا يمكن تحقيق هذا الوقت إلا من خلال خيار "شحن البطارية المحسن" في وضع "التشغيل". هذه هي الميزة التي تجعل الهاتف يشحن بنسبة تصل إلى 80٪ ثم يتوقف ويضاعف الشحن النهائي ليتزامن مع وقت الاستيقاظ بمجرد أن يتعلم روتينك. أوقف تشغيل ذلك ، وستنظر في الساعة 2: 10 لشحن كامل - المجانين ، هؤلاء الأشخاص في Apple.

مقابل ما يستحق ، يمكن لشاحن 13 Pro Max شحن ما يصل إلى 27 واط ، لذا فإن محول 20 واط لا يمنحه أكبر قدر ممكن من الطاقة. لقد أعدنا الاختبار باستخدام محول توصيل طاقة 65 واط تابع لجهة خارجية وحصلنا على مظهر أفضل بنسبة 55٪ عند علامة نصف ساعة. ضاقت الفجوة مع مرور الوقت ، وعند علامة الساعة الواحدة ، بلغت وحدة الطرف الثالث 83٪ مقابل 80٪ لبنة Apple ، فقط لتستغرق وقتًا أطول في النهاية لشحن كامل - 1: 54 h.

اختبار شحن لمدة 30 دقيقة (من 0٪)


المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max
 

وقت الشحن الكامل (من 0٪)

وقت الشحن الكامل (من 0٪) في هاتف أيفون 13 برو ماكس



3-3- إختبار السماعة :

يتميز ايفون 13 Pro Max بالإعداد المعتاد لمكبرات الصوت على أيفون و هناك برنامج تشغيل يعمل على إطلاق الصوت من الأسفل لقناة واحدة ، بينما يتم التعامل مع القناة الثانية بواسطة سماعة الأذن. عند الإمساك به في الوضع الأفقي ، يحترم الهاتف اتجاه اليسار واليمين ، وسيقوم بتبديل القنوات لتتناسب مع الطريقة التي تمسك بها. في الوضع الرأسي ، من ناحية أخرى ، تكون سماعة الأذن مسؤولة عن القناة اليمنى.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


هناك ما هو أكثر قليلاً من ذلك لأن السماعة السفلية تستحوذ أيضًا على بعض الترددات ذات النهاية السفلية للسماعة العلوية. بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا قمت بتغذية قناة واحدة فقط ، فإن السماعة المعاكسة ستستمر في إخراج بعض الأصوات ، وإن كان ذلك بمستوى صوت أقل بكثير من الصوت "الصحيح".

السماعة السفلية - مراجعة Apple iPhone 13 Pro Max سماعة الأذن / مكبر الصوت العلوي - مراجعة Apple iPhone 13 Pro Max

كما توقعنا من أجهزة أيفون وجميع الهواتف عالية المستوى حقًا ، قدم 13 Pro Max أداءً رائعًا في اختبار مكبرات الصوت. حيث حصل على تصنيف "جيد جدًا" لجهارة الصوت ، مثل جميع المنافسين الرئيسيين. إنه أفضل صوت بين هذا الحشد القاسي مع أقرب ما يكون إلى الجهير ، والغناء النابض بالحياة والارتفاعات البراقة.

3-4- إختبار مكبر الصوت

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


استخدام عناصر التحكم في التشغيل للاستماع إلى نماذج تسجيلات الهاتف (أفضل استخدام لسماعات الرأس). يتم قياس متوسط ​​جهارة السماعات في LUFS. تعني القيمة المطلقة الأقل صوتًا أعلى. ستخبرك نظرة على مخطط استجابة التردد إلى أي مدى بعيد عن الخط المسطح المثالي "0 ديسيبل" إعادة إنتاج الترددات الجهير والثالث والمتوسط.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


 4 - واجهة المستخدم والأداء



Apple iOS 15 على iPhone 13 Pro Max


تأتي جميع أجهزة iPhone الجديدة مع نظام التشغيل iOS 15 من Apple. إنه ليس تحديثًا رئيسيًا على نظام التشغيل iOS 14 ، ولكنه يقوم بتدوير العديد من أشكال عناصر واجهة المستخدم مثل قوائم الإعدادات والرموز والإشعارات والأزرار. يتحسن الإصدار الجديد بشكل كبير على FaceTime والرسائل وإدارة الإشعارات ومتصفح Safari (الآن مع ملحقات) والمحفظة والخرائط. كما أنه يجعل الصور و Spotlight أكثر ذكاءً ، في حين أن تطبيق الكاميرا يمكنه الآن قراءة أي نص في شاشة تحديد المنظر الخاصة بك والسماح لك بنسخه في الوقت الفعلي.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية ظهور iOS 15 على iPhone 13 Pro Max. لا تزال واجهته تعتمد على الشاشات الرئيسية المليئة بالتطبيقات والأدوات ، ومكتبة التطبيقات للتطبيقات الأقل أهمية ، ومراكز الإعلام والتحكم.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


تظل شاشة القفل على نظام التشغيل iOS 15 سليمة - إنها واحدة مع مركز الإشعارات وتضم إشعاراتك (تتوفر خيارات الخصوصية) ، بالإضافة إلى اختصارات المصباح والكاميرا. يمكنك تجاوزه عبر Face ID أو PIN إذا اخترت إلغاء القفل الآمن.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


عادةً ما تملأ تطبيقاتك الشاشة (الشاشات) الرئيسية والأدوات. هناك شاشتان محددتان - أقصى اليسار هي صفحة اليوم ، بينما الصفحة الموجودة في أقصى اليمين - مكتبة التطبيقات.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


يمكنك إخفاء شاشات رئيسية معينة - قد يكون لديك صفحة مليئة بالألعاب وتختبئ أثناء العمل أو تخفي صفحة من تطبيقات العمل / المدرسة أثناء الإجازة. ومع ذلك ، لا يمكنك إلغاء الاشتراك في Today and App Library.




يحتوي Apple iOS 15 على خيار تركيز جديد ، والذي يقوم بالتبديل بين أوضاع مختلفة مثل العمل ، والشخصية ، والقيادة ، والألعاب ، وعدم الإزعاج ، وغيرها ، وهو الآن أفضل طريقة لإخفاء / إظهار صفحات الشاشة الرئيسية تلقائيًا. سنصل إليها بعد قليل.


إذا كنت لا تحب مكتبة التطبيقات ، فيمكنك الاستمرار في استخدام iOS 15 بالطريقة القديمة وتجاهل الميزة تمامًا. ومع ذلك ، لا يوجد خيار لتعطيل صفحة مكتبة التطبيقات.

يمكن وضع الأدوات على أي من الشاشات الرئيسية وصفحة اليوم ، ويمكن أن تتعايش مع أيقونات التطبيق. هناك ثلاثة أحجام لعناصر واجهة المستخدم التي يدعمها iOS 14 - 2x2 و 4x2 و 4x4.

يمكنك تكديس عناصر واجهة من نفس الحجم فوق بعضها البعض. بمجرد أن يكون لديك مكدس ، يمكنك جعل نظام التشغيل يختار تلقائيًا الأداة الأكثر صلة بالظهور إلى الجزء العلوي من المكدس تلقائيًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك التنقل عبر المكدس يدويًا عن طريق التمرير لأعلى أو لأسفل حتى تجد الأداة التي تحتاجها. ونحن نحب الحاجيات المكدسة - إنها موفر مساحة حقيقي - خاصة إذا قمت بدمج عنصر واجهة مستخدم متكررًا في الجزء العلوي مع عناصر واجهة مستخدم أقل استخدامًا في المكدس الموجود أسفله.


مكتبة التطبيقات عبارة عن درج تطبيقات ، وهو دائمًا جزء الشاشة الرئيسية في أقصى اليمين. تُضاف التطبيقات تلقائيًا إلى مكتبة التطبيقات عند التثبيت. يعتبر الفرز أيضًا عملية تلقائية ، ولا يمكنك تحرير الفئات أو نقل التطبيقات إلى فئات مختلفة. يعتمد فرز التطبيق على علامات App Store التي استخدمها المطور عند تحميل التطبيقات.


تحتوي مكتبة التطبيقات على ثلاثة إعدادات فقط - إضافة تطبيقات جديدة إلى الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات ، والإضافة إلى مكتبة التطبيقات فقط ، وإظهار شارات الإعلام في مكتبة التطبيقات. هذا كل شيء.

مكتبة التطبيقات هي المكان الذي ستتخلى فيه عن التطبيقات الأقل استخدامًا حتى تموت.


صفحة اليوم ما زالت حية ، لكن بالكاد. يمكنك وضع الأدوات والمكدسات نفسها التي يمكنك القيام بها على شاشتك (شاشاتك) الرئيسية. هنا ، يمكنك أيضًا استخدام أدوات الطرف الثالث القديمة التي لم يتم تحسينها لإصدارات iOS الأحدث حتى الآن. تأتي الأدوات القديمة مباشرة بعد الأدوات الجديدة ، إذا اخترت استخدام بعض الأدوات الجديدة ، بالطبع.

يتم استدعاء مركز الإشعارات بتمريرة من القرن الأيسر أو الشق. تم توحيد الجزء مع شاشة القفل في iOS 11 ، ولهذا السبب يمكنك الحصول على خلفيات مختلفة على شاشتك الرئيسية ومركز الإشعارات.

يتم استدعاء مركز التحكم ، الذي يحتوي على مفاتيح تبديل قابلة للتخصيص و (بعض) قابلة للتوسيع ، بتمريرة من القرن الأيمن. يمكنك استخدام اللمس اللمسي للوصول إلى عناصر تحكم إضافية. ونسبة البطارية هنا أيضًا.



تظل إيماءات التنقل كما كانت على iPhone X. اسحب لأعلى من الخط السفلي للانتقال إلى الشاشة الرئيسية ، واسحب وتوقف في منتصف الطريق لمبدل المهام ، واسحب من جانب الشاشة للخلف وللأمام. يمكنك أيضًا التمرير سريعًا على الخط لليسار أو لليمين للتبديل بين التطبيقات المستخدمة مؤخرًا على الفور.

يعد Back Tap اختصارًا رائعًا للوصول. يتعرف على النقر مرتين وثلاث مرات على ظهر الهاتف ، ويمكنك تخصيص ما تريد. اخترنا "أخذ لقطة شاشة" و "مركز التحكم" ، لكن الأمر متروك لك حقًا.


يوجد وضع داكن على مستوى النظام. يمكنك تمكينه يدويًا أو جدولته من داخل إعدادات العرض ، ويقوم بتبديل الخلفيات البيضاء بالكامل إلى اللون الداكن عبر نظام التشغيل iOS. يؤثر الوضع المظلم على جميع تطبيقات النظام ولكن أيضًا على التطبيقات التي تعتمد على خلفيات النظام. يمكنك أيضًا تحديد خيار تعتيم خلفية الشاشة الرئيسية في الوضع الداكن.



تتضمن بعض المستجدات التي تأتي مع Apple iOS 15 خدمة FaceTime أفضل ، ومحرك بحث Spotlight أكثر ذكاءً ، وأوضاع التركيز ، ومتصفح Safari المحسن وتطبيق الطقس ، والمزيد.

يبدو تطبيق FaceTime الجديد أكثر فأكثر مثل Zoom ، وهو يدعم الآن عرض الشبكة. يحتوي على واجهة أنظف ، ويدعم ضبابية الخلفية ، والصوت المكاني ، والأهم من ذلك - يمكنه إجراء مكالمات جماعية ، ويمكن للمستخدمين غير التابعين لـ Apple الانضمام إلى المتعة أيضًا ، باستخدام رابط دعوة ومتصفح الويب Chrome of Edge.

يمكن لمستخدمي Apple تحسين الميكروفون الخاص بهم باستخدام عزل الصوت أو الطيف الواسع حتى يتمكن الطرف الآخر من سماعهم بشكل أفضل.



حصلت الإخطارات على إصلاح شامل في التصميم وبعض الميزات الجديدة. يتم تعديل مظهر الإشعارات للحصول على رؤية أفضل ، مثل رمز جهة اتصال أكبر ، وستكون إشعارات iOS أكثر دقة.



5.1 - أكبر تحديث للكاميرا على الإطلاق


يتميز iPhone 13 Pro Max بما تسميه Apple "أكبر تحديث للكاميرا على الإطلاق في iPhone" ، وهو إنجاز تشاركه مع أصغر 13 Pro. يبدو الإدعاء مبررًا حتى بمجرد النظر إلى ورقة المواصفات - جميع الكاميرات الخلفية الثلاث جديدة ومحسنة بطريقة أو بأخرى.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


تستخدم الكاميرا الأساسية الموجودة في الخلف مستشعرًا جديدًا بدقة 12 ميجابكسل مع وحدات بكسل أكبر - تبلغ درجة البكسل الآن 1.9 ميكرومتر ، أعلى من 1.7 ميكرون في العام الماضي Pro Max. هذه هي أكبر وحدات البكسل الفردية في الهاتف الذكي ، وهي أكبر من 1.8 ميكرومتر من Xperia 1 III ، على الرغم من أن تصميمات Tetrapixel (Quad Bayer) و Nonapixel يمكنها مواجهة ذلك بأحجام بكسل فعالة تصل إلى 2.8 ميكرومتر على Mi 11 Ultra. لا تكشف Apple عن الحجم الإجمالي للمستشعر ، لكنه أكبر قليلاً من جهاز Xperia من النوع 1 / 1.7 "- وهو أصغر بشكل مريح من جهاز Mi's 1 / 1.12".

قدمت Apple تثبيت صورة مستشعر التحول على 12 Pro Max ، واستقرت الكاميرا الرئيسية في كل 13 ثانية بهذه الطريقة. يتم ترك العدسة فقط مع التركيز على التعامل معها. تحتوي على فتحة عدسة f / 1.5 فائقة السطوع وبُعد بؤري مكافئ 26 مم.

لم يكن المقربة ساطعة في أي مكان - في الواقع ، فتحة f / 2.8 على هذه الكاميرا هي الكاميرا الوحيدة التي تم تخفيضها مقارنة بطراز العام الماضي (f / 2.2). الترقية هنا في متناول اليد - توفر العدسة المكافئة 77 مم الآن تكبير 3x ، أعلى من 12 Pro Max's 2.5x. لا تعلن شركة Apple عن حجم البكسل أو المستشعر الخاص بجهاز التصوير بدقة 12 ميجابكسل ، ولكن مع المقايضة بين البعد البؤري وفتحة العدسة ، فليس من المستبعد أن تكون بحجم 1 / 3.4 بوصة كما كان من قبل.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


لا توجد كلمة عن حجم مستشعر 12 ميجابكسل فائق السرعة أيضًا ، ولكن هناك ترقيات كبيرة للبصريات. تتيح العدسة الآن مزيدًا من الضوء بفتحتها الأكبر f / 1.8 (f / 2.4 على الطراز السابق) ، ولكن أهم تطور هنا هو إضافة التركيز التلقائي. لم تعد العدسة الجديدة مغلقة عند اللانهاية ، ويمكنها التركيز بعيدًا وقريبًا على حد سواء ، مما يتيح استخدام الكاميرا فائقة الزاوية لالتقاط الصور المقربة.

يوجد أيضًا ماسح ضوئي LiDAR يساعد الكاميرات الرئيسية والصورة مع خرائط عمق مفصلة للصور والتركيز التلقائي الأسرع في ظروف الإضاءة المنخفضة. اعتمادًا على الطريقة التي تنظر بها إليها ، قد تقول أن هذه هي الكاميرا الرابعة لجهاز iPhone.


المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو كاميرا الصور الشخصية. إنها نفس الوحدة بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر 1 / 3.6 "وعدسة ذات فتحة بؤرية 23 مم f / 2.2. لا يوجد ضبط تلقائي للصورة هنا ، لسوء الحظ. الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للوجه يساعد أيضًا في وضع Portrait هنا.

2-5- تطبيق الكاميرا والميزات

كان معين المنظر في الغالب هو نفسه منذ iOS 13 و iPhone 11. فهو يتيح رؤية خارج الإطار الذي يتم التقاطه عند استخدام الكاميرات الرئيسية والكاميرات المقربة بفضل المعايرة الدقيقة بين الوحدات الثلاث. ومع ذلك ، إذا وجدت الميزة تشتيت الانتباه ، فيمكنك إيقاف تشغيلها.


المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


تتضمن معالجة الصور من Apple جميع الميزات القديمة مثل Smart HDR و Night Mode على جميع الكاميرات و Deep Fusion.

تنبثق أيقونة الوضع الليلي تلقائيًا عندما يعرض مشهد الإضاءة المنخفضة نفسه ، وسيتطلب بالطبع لقطة تعريض ضوئي زائفة طويلة ، باليد بالطبع. سترى الثواني المقترحة بجوار أيقونة الوضع الليلي ، ولكن إذا نقرت عليها ، يمكنك تغيير التعرض الطويل المحاكى أو تعطيله تمامًا. عادة ، تتراوح المدة بين ثانية واحدة وثانيتين ، ولكن في بعض الأحيان يسمح لك الهاتف بالذهاب لمدة تصل إلى 30 ثانية ، اعتمادًا على الضوء المتاح. يمكنك استخدام هذا الوضع على جميع الكاميرات الأربع.

يستخدم Deep Fusion عندما لا تكون ظروف الإضاءة مثالية ، على سبيل المثال ، في الداخل. يتم تشغيله بدلاً من Smart HDR و Night Mode. يستخدم Deep Fusion أربعة إطارات قبل أن تضغط على الغالق ، وأربعة إطارات أخرى بمجرد القيام بذلك ، ولقطة تعريض واحدة طويلة. سيختار المحرك العصبي أفضل الإطارات وينشئ صورة HDR عالية الجودة تكون مفصلة للغاية وحادة وذات مظهر طبيعي أكثر. يحلل سحر التعلم الآلي للمعالج العصبي الصورة التي يتم التقاطها ويعالجها بشكل مختلف اعتمادًا على ما هو موجود في الإطار - على سبيل المثال ، السماء ، أوراق الشجر ، أو درجات لون البشرة. وفي الوقت نفسه ، تعتمد درجات البنية واللون على النسب التي تم الحصول عليها بواسطة الوحدة العصبية على وحدة المعالجة المركزية A15.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


كالعادة ، تتحدث جميع الكاميرات مع بعضها البعض ، لذا فهم يعرفون بالفعل إعدادات التعريض الضوئي الصحيحة وتعيين النغمة عند التبديل بينهم. هذا ينطبق على كل من اللقطات ومقاطع الفيديو.

واجهة الكاميرا لم تتغير في الغالب. يمكنك التمرير بين الأوضاع ولديك إعدادان يمكنك اكتشافهما بتمرير سريع لأعلى - الفلاش ، والوضع الليلي ، والصورة الحية ، وجانب الصورة ، وتعويض التعرض ، والمرشحات. في وضع الفيديو ، يمكنك تغيير الدقة ومعدل الإطارات من شاشة تحديد المنظر.

يمكنك من هذه الواجهة الوصول إلى الميزة الجديدة المسماة Photographic Styles. لا تسميها مرشحات (لأن هناك عوامل تصفية أيضًا) - من المفترض أن يقوم هذا المرشح تلقائيًا بتحرير صورة ، عنصرًا واحدًا في كل مرة ، مع تطبيق تصحيحات مختلفة على عناصر مختلفة في الإطار. يمكنك الاختيار بين قياسي ، وتباين غني ، وحيوي ، ودافئ ، وبارد. يمكنك ضبط كل من هذه الأوضاع حسب رغبتك وتعيين الوضع المفضل لديك على أنه افتراضي.

يتوفر الوضع الرأسي في الكاميرات الرئيسية والكاميرات المقربة في الخلف ، بالإضافة إلى كاميرات الصور الشخصية. لا يوجد وضع RAW على iPhone 13.


مكّنت الأجهزة والبرامج الجديدة على جيل iPhone 13 ميزة كاميرا أخرى مثيرة للاهتمام - الوضع السينمائي. إنه نوع من الوضع الرأسي للفيديو - إنه يطمس بشكل انتقائي أجزاء من الإطار ويقوم بالتركيز التلقائي على الرف بينها بناءً على الموضوعات وتفاعلها. يسجل الهاتف خريطة عمق إلى جانب الفيديو ، بحيث يمكنك تغيير نقطة التركيز يدويًا بعد الحقيقة. يعد تحرير مقاطع الفيديو هذه ممكنًا في تطبيقات iMovie و Clips.

ميزة جديدة أخرى هي القدرة على التقاط لقطات عن قرب. تم تمكينه من خلال قدرة التركيز التلقائي المكتشفة حديثًا في الكاميرا فائقة الدقة ، وهو خيار تحصل عليه فقط على iPhone 13 Pro و Pro Max ، ولكن ليس على غير المحترفين.



يأتي ذلك مع تأثير جانبي محتمل محتمل وهو أن الهاتف سوف ينتقل بهدوء من الأساسي إلى النطاق الفائق عندما تذهب إلى ما دون الحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري للكاميرا الرئيسية مع الحفاظ على مجال رؤية الكاميرا الرئيسية - الارتقاء بالمستوى وكل ذلك. ومع ذلك ، هناك المزيد ، حيث سيتحول 13 Pro Max أيضًا من الهاتف إلى الكاميرا الرئيسية في وضع مماثل.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


هذا سلوك جديد تمامًا مع هذا السلوك ، لا يمارس 12 Pro Max هذا التبديل ، وليس هناك تطور جديد بقدرة التركيز والعلاقة بين tele والوحدات الرئيسية. لم نتمكن من العثور على إعداد لإيقاف تشغيل التبديل التلقائي ، ولكن يُزعم أن شركة Apple وعدت بأنها ستضيف واحدًا مع تحديث في وقت لاحق من هذا الخريف.

 

 الصفحة التالية: 6 - جودة الكاميرا

 1.6 - جودة الصورة في ضوء النهار

بالنسبة لجميع الأجهزة الجديدة ، يلتقط iPhone 13 Pro Max صور iPhone-y للغاية - لا توجد تغييرات جذرية هنا. نحن نتحدث بدقة إذا كانت الألوان غير مثيرة إلى حد ما ، ونطاق ديناميكي واسع ، ولكن ليس HDR في وجهك - تفضل أجهزة iPhone مظهرًا أكثر تباينًا.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


التفاصيل جيدة - مثل أي كاميرا رئيسية أخرى بدقة 12 ميجابكسل ، حقًا. قد لا توافق على تقديمه للأنسجة المعقدة مثل العشب أو الأوراق عندما تفوق التفاصيل المستشعر ، ولكن هذا ما يمكن أن يفعله بدقة 12 ميجابكسل. الضوضاء ، في غضون ذلك ، شبه معدومة.

إذا كنت ترغب في إضفاء الإثارة على صورك وإزالتها من حجم iPhone ، فيمكنك دائمًا اللجوء إلى استخدام أنماط التصوير الفوتوغرافي ، حيث يمكنك تعديل المعلمات العامة الأساسية وتحقيق مظهر أكثر تعبيراً.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


تحافظ الكاميرا المقربة الجديدة على المظهر العام للكاميرا الرئيسية وتقدم صورًا عالية الجودة. إنها حادة ومفصلة ، بينما الضوضاء قليلة. النطاق الديناميكي جيد ، والتباين مرتفع ، والألوان مقيدة ولكنها محبوبة بشكل عام.

المراجعة الكاملة لهاتف أبل أيفون 13 برو ماكس  Apple iPhone 13 Pro Max


يستمر النطاق الفائق ، في الغالب ، بأداء كفء مماثل بهدوء. الخصائص العامة على قدم المساواة مع الخصائص الأخرى ، لذا فإن الألوان والنطاق الديناميكي متطابقان بشكل رائع. ومع ذلك ، على مستوى البكسل ، نشهد بعض النعومة الإضافية في هذه اللقطات وزيادة في الضوضاء.

تعني إمكانية التركيز البؤري التلقائي التي تمت إضافتها مؤخرًا في الكاميرا فائقة السرعة أنه يمكنك الآن استخدامها للتأكيد على المنظور وإظهار كيفية ارتباط الموضوعات ببيئتها.


google-playkhamsatmostaqltradent