recent
أخبار ساخنة

هل الهواتف القابلة للطي أفضل للوسائط المتعددة ؟ إليك سبب نجاح Galaxy Z Fold3 و Z Flip3

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

يعد تاريخ الشاشة العريضة حكاية رائعة لصانعي الأفلام الذين يحاولون إقناع جمهورهم ، ثم يحاولون فيما بعد استدراج أعضاء الجمهور من "أجهزة التلفزيون" الجديدة.حيث إستقرت أجهزة التلفزيون القديمة على نسبة عرض إلى إرتفاع تبلغ 4: 3 ، والتي كانت الخيار الأكثر شيوعًا للأفلام أيضًا. لكن لماذا تذهب إلى السينما بينما يمكنك البقاء في المنزل؟

هل الهواتف القابلة للطي أفضل للوسائط المتعددة ؟ إليك سبب نجاح Galaxy Z Fold3 و Z Flip3
هل الهواتف القابلة للطي أفضل للوسائط المتعددة ؟ إليك سبب نجاح Galaxy Z Fold3 و Z Flip3

بدأ صانعو الأفلام الرئيسيون في استخدام نسب أبعاد أوسع وأوسع - والتي قالوا إنها كانت أكثر ، وحدث أن بناء مثل هذه CRTs العريضة كان صعبًا إن لم يكن مستحيلًا. لذلك ، عندما يتم عرض الأفلام في المنزل ، تم اقتصاصها (فقد جزءًا كبيرًا من الصورة) أو يتم تحويلها إلى تنسيق letterbox بأشرطة سوداء. كان كلاهما تجربة رديئة ، مما عزز السينما باعتبارها الطريقة الحقيقية الوحيدة لمشاهدة الأفلام.

هل الهواتف القابلة للطي أفضل للوسائط المتعددة ؟ إليك سبب نجاح Galaxy Z Fold3 و Z Flip3


كل هذا تاريخ قديم ، عمره قرن في هذه المرحلة. إلا أننا ما زلنا نكافح مع نسب العرض إلى الارتفاع. أصبحت نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 هي المعيار أثناء الانتقال إلى الفيديو عالي الوضوح وفي غضون بضع سنوات ستصل الهواتف ذات الشاشات التي تعمل باللمس مع شاشات 16: 9 - وهي مناسبة تمامًا!

Samsung Galaxy Z Fold3 5G و Z Flip3 5G: مطوي وغير مطوي

إلا أنه لم يكن كذلك. أراد صناع الهواتف الاستمرار في نموها ، لكنهم لم يتمكنوا من توسيعها ، لذا جعلوها أطول بدلاً من ذلك. والآن بعد أن أصبحت الهواتف القابلة للطي شيئًا ، أصبحت الأمور أكثر تعقيدًا. يتكشف بعضها ليكشف عن شاشة كبيرة مربعة ، بينما تميل الصدفات إلى امتلاك شاشات داخلية طويلة جدًا.

خذ Samsung Galaxy Z Fold3 5G على سبيل المثال. عند فتحه ، فإنه يحتوي على شاشة كبيرة مقاس 7.6 بوصة. ومع ذلك ، فإن نسبة العرض إلى الارتفاع هي 11.2: 9 ، وهي قريبة من المربع. يعد هذا أمرًا رائعًا للمستندات والقراءة بشكل عام ، وهو جيد جدًا للصور ، على سبيل المثال ، 3: 2 و 4: 3. لكن 16: 9 مقاطع الفيديو غير مناسبة.

ولم يتوقف منشئو المحتوى عند 16: 9 أيضًا. في العصر الرقمي ، لدينا جميع أنواع نسب العرض إلى الارتفاع: 1: 1 لصور Instagram ، و 4: 3 للصور من الهواتف والبرامج التلفزيونية القديمة ، و 16: 9 للعروض التلفزيونية الجديدة ، على الرغم من أن نسبة 18: 9 تبدو مفضلة لمحتوى Netflix وتميل الأفلام إلى أن تكون أوسع.

يعد Samsung Galaxy Z Flip3 5G مضغوطًا إلى حد ما عند إغلاقه (إذا كنت لا تمانع في السُمك) ، ولكن يمكن أن يتكشف إلى شاشة بحجم 6.7 بوصة. تتميز الشاشة بأحد أكبر نسب العرض إلى الارتفاع في السوق ، وهي 22: 9 ، مما يجعلها أكثر ملاءمة لمشاهدة مقاطع الفيديو ، وأقل من ذلك لتصفح الصور.

فيما يلي ملخص لبعض مواصفات العرض الرئيسية على الجهازين القابل للطي من Samsung وبديلين رئيسيين بتصميم تقليدي:

هل الهواتف القابلة للطي أفضل للوسائط المتعددة ؟ إليك كيفية تكديس Galaxy Z Fold3 و Z Flip3

إذن ، هذا سؤال. يحتوي Z Fold3 على شاشة كبيرة ولكنها مربعة مقاس 7.6 بوصة. يحتوي هاتف Galaxy S21 Ultra 5G على شاشة مقاس 6.8 بوصة و 20: 9. إذا كنت ستشاهد مقطع فيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع 16: 9 ، فما الشاشة التي ستمنحك الصورة الأكبر؟ على افتراض عدم زراعة المحاصيل ، هذا هو. ألن تكون أفضل حالًا مع Z Flip3 ، لأن الطية ستضيع معظم شاشتها على تنسيق letterbox؟

أولاً ، ما هو تنسيق letterboxing ؟ إنها إضافة أشرطة سوداء إلى الجزء العلوي والسفلي من الفيديو لضبط نسبة العرض إلى الارتفاع لتتناسب مع نسبة الشاشة. عند إضافة الأشرطة السوداء إلى الجانب الأيسر والأيمن ، يُطلق عليها اسم pillarboxing. إليك مقطع فيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع 16: 9 يتم تشغيله على Z Fold3 (حيث يكون بتنسيق letterbox) وعلى Note20 Ultra (حيث يكون مربّعًا).

مقارنة حجم الفيديو: Galaxy Z Fold3 مقابل Z Flip3 مقابل Note20 Ultra مقابل S21 Ultra

كما ترى ، كلاهما يحتوي على أجزاء من شاشتهما تُركت فارغة. ما الذي يقدم الصورة الأكبر عندما يقال ويفعل كل شيء؟ لقد سحبنا جدول بيانات وأجرينا بعض الحسابات لنسب العرض إلى الارتفاع المختلفة.

يوضح الرسم البياني أدناه مساحة السطح (بالسم 2) التي يغطيها الفيديو على كل شاشة. لاحظ أننا تجاهلنا الزوايا المستديرة ، والتي نادرًا ما تكون مشكلة (بالنسبة لمعظم النسب ، يتم تغطيتها بأشرطة سوداء). لقد تجاهلنا أيضًا الشاشات المنحنية لهواتف S و Note ، ولكن ، مرة أخرى ، في بعض النسب ، تظهر هذه الشاشة باللون الأسود ، لذلك لا تفقد أيًا من الصورة.

هل الهواتف القابلة للطي أفضل للوسائط المتعددة ؟ إليك كيفية تكديس Galaxy Z Fold3 و Z Flip3


اتضح أن Galaxy Z Fold3 يعرض صورة أكبر بكثير حتى 16: 9. عند 18: 9 ، يكون فعالاً حتى مع Note20 Ultra ويفقد أمام أشقائه ذوي الشاشة العريضة لمقاطع فيديو أوسع. تتسبب الشاشة العريضة جدًا لجهاز Galaxy Z Flip3 في معاناته مع محتوى أضيق ، ولكن عند 20: 9 وأوسع نطاقًا ، فإنه يقترب كثيرًا.

فيما يلي جدول بأحجام الفيديو لكل هاتف لكل نسبة أبعاد (مرة أخرى ، تجاهلنا الزوايا الدائرية ، لذلك قد لا تكون النتائج دقيقة بنسبة 100٪ في بعض الحالات).


هل الهواتف القابلة للطي أفضل للوسائط المتعددة ؟ إليك كيفية تكديس Galaxy Z Fold3 و Z Flip3

في حين أن تلك الأشرطة السوداء الكبيرة على Samsung Galaxy Z Fold3 تبدو مهدرة ، إلا أنها واحدة من أفضل مشغلات الفيديو التي يمكن شراؤها في الجيب والتي يمكن للمال شراؤها (حسنًا ، الكثير من المال ، ولكن لا يزال). وإذا كنت تريد إلقاء نظرة على الصور ، فليس هناك أي منافسة ليست جهازًا لوحيًا (عمليًا لا شيء يمكنك شراؤه في الغرب).

يتم طي Galaxy Z Flip3 إلى 86.4 × 72.2 × 15.9-17.1 ملم ، ومع ذلك فهو يقترب من تقديم نفس تجربة الفيديو مثل الهاتف الذي يبلغ قياسه 165.1 × 75.6 × 8.9 ملم في جميع الأوقات. إنه يعمل بشكل جيد للصور أيضًا ، على الرغم من أنها تميل إلى أن تكون بعيدة عن نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية. وتلك التي يمكنك مشاهدتها في الوضع المرن ، الذي يمنحك نصف الشاشة (11: 9) للصور ، والنصف الآخر لعناصر التحكم.

هذا هو سحر الهواتف القابلة للطي - فهي تجعل الشاشات الكبيرة في الجيب ، وأحيانًا صغيرة الحجم. إنها مقايضة ، تحصل على ضعف حجم الشاشة بتكلفة ضعف السماكة. وبعض النسب غير العادية ، ولكن كما نرى في الرسم البياني أعلاه ، فإن الطيات تعوض عن ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent