recent
أخبار ساخنة

إن وضع علامة تجارية مشهورة للكاميرا على هاتفك المحمول ليس بديلاً عن الابتكار

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

تقول الشائعات أن Samsung يمكن أن تتبع خطى Huawei و OnePlus وغيرها من خلال الشراكة مع العلامة التجارية الشهيرة للكاميرا لمنتجها الرائد التالي ، هواتف سلسلة Galaxy S.

إن وضع علامة تجارية مشهورة للكاميرا على هاتفك المحمول ليس بديلاً عن الابتكار
إن وضع علامة تجارية مشهورة للكاميرا على هاتفك المحمول ليس بديلاً عن الابتكار


وفقًا لموقع PulseNews الكوري ، عند إطلاقه في عام 2022 ، سيضم هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra خمسة أنظمة للكاميرا في الخلف مع مستشعر أوليمبوس بدقة 200 ميجابكسل.

إن التعاون مع علامة تجارية أيقونية كبيرة للكاميرا ليس بالأمر الجديد على صانعي الهواتف. قام OnePlus بذلك في Hasselblad ، وفعلته Huawei في Leica و Nokia و Vivo و Sony كل ذلك في Zeiss.

حتى الآن ، كانت نتائج هذه الشراكات مختلطة ، وغالبًا ما يكون من غير الواضح ما الذي تقدمه ماركات الكاميرات مقابل العلامات التجارية باهظة الثمن.

يحتوي OnePlus 9 Pro على وحدات كاميرا تحمل علامة Hasselblad
صفقة Hasselblad مع OnePlus لا علاقة لها بالأجهزة (قد يحدث هذا في المستقبل). بدلاً من ذلك ، ينصب التركيز على تحسين معالجة الكاميرا لإضفاء مظهر هاسيلبلاد الطبيعي على صورك.

أعجبتنا الكاميرا فوق OnePlus 9 Pro لم يكن أسلوب Hasselblad مفيدًا بشكل واضح ، وشعرنا أن التركيز الرئيسي كان على تطبيق الكاميرا المعاد تصميمه.

هذا هو المكان الذي أتت منه شكوكنا حول صفقة Samsung-Olympus المشاعة. هل هذه مجرد كاميرا قياسية من سامسونج مع تطبيق كاميرا جديد تم تصميمه ليبدو مثل كاميرا Olympus؟ هل يحتوي على شعار أوليمبوس ضخم يفسد المظهر الأنيق خلف الهاتف؟ إذا كان الأمر كذلك ، فنحن لسنا مهتمين حقا.


تمتلك شركة سامسونج بعضًا من أفضل الهواتف المزودة بكاميرا ، وهذا لا يعني أنه لا داعي للابتكار في المستقبل ، وتنصح Google بشدة بتحديث نظام الكاميرا Pixel 6 بالكامل ويمكن أن يستعيد Pixel 6 Pro في النصف الثاني من عام 2021 القمة. وخاصة إذا قمت بدمج معالجتها المذهلة مع أحدث صفائف أجهزة الاستشعار.


وبمجرد النظر إلى Leica و Huawei ، يمكنك أن ترى أن العلامات التجارية الصينية تساعد في صنع أفضل كاميرات الهواتف الذكية. تحمل هواتف هواوي الرائدة علامة لايكا التجارية لسنوات ، باستخدام تطبيقات وفلاتر مصممة خصيصًا.

هواوي ميت 40 برو

بالطبع ، ليس من الواضح تمامًا ما ستقدمه Leica في هذه العلاقة ، لكنها بالتأكيد تحسنت منذ أن بدأت.

ما الذي يمكن أن تفعله Samsung؟

نريد أن تعمل Samsung على معالجة الصور قبل كل شيء. نعلم أن صور Samsung الملونة تحظى بشعبية كبيرة ، ولكن هذا أيضًا هو المكان الذي جئت فيه للبحث عن كاميرات الهاتف طويلة المدى في مكان آخر.

تبدو الألوان الحمراء الزاهية للغاية والخضراء شديدة النعومة رائعة على شاشات OLED الخاصة بالهاتف ، ولكن ليس كثيرًا في أي مكان آخر. ستندهش إذا أرادت Samsung أن تفقد مظهر علامتها التجارية ، ولكن قد يكون هذا جزءًا من شراكة Olympus.

بالطبع ، هذه كلها شائعات وتكهنات في الوقت الحالي ، وقد لا يكون Samsung Galaxy S22 Ultra مع علامة Olympus التجارية أبدًا. ولكن إذا كان الأمر كذلك ، آمل ألا تبيع سامسونج منتجها الرائد التالي باستخدام الوعي بالعلامة التجارية وحده ، وليس ابتكار كاميرا حقيقي.

google-playkhamsatmostaqltradent