recent
أخبار ساخنة

ستطالب جوجل تطبيقات جديدة على متجر Play بإستخدام تنسيق AAB بدلاً من حزم APK

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

إبتداء من أوت القادم ستطلب Google نشر التطبيقات الجديدة المدرجة في متجر Play الخاص بها في تنسيق Android App Bundle (AAB) ، بدلاً من تنسيق APK الذي كان جزءًا من نظام التشغيل منذ نشأته.

ستطالب جوجل تطبيقات جديدة على متجر Play بإستخدام تنسيق AAB بدلاً من حزم APK
ستطالب جوجل تطبيقات جديدة على متجر Play بإستخدام تنسيق AAB بدلاً من حزم APK

لماذا هذا مهم؟ حسنًا ، في الوقت الحالي ، يدعم متجر Google Play فقط App Bundle. لأن Amazon Appstore سيكون متجر تطبيقات أندرويد الافتراضي على نظام التشغيل Windows 11 ،كما ستدعم متاجر تطبيقات الجهات الخارجية تنسيق Android App Bundle (AAB) في تحديث Android 12 القادم.

جوجل تقوم حاليا بالترويج لحزم التطبيقات كترقية. وقد تم تقديم تنسيق
Android App Bundle (AAB) في عام 2018 وهو وسيلة لتقديم تحديثات أصغر للمستخدمين. يمكن لخوادم جوجل بلاي معرفة اللغة ودقة الصورة والموارد الإضافية اللازمة لجهازك المحدد وإنشاء ملف APK مُحسَّن لك فقط (عادةً ، يجب أن يعمل ملف APK على مجموعة متنوعة من الأجهزة ويتضمن الموارد التي لا تحتاجها) .

يمكنك الانتقال إلى الفيديو للحصول على نظرة عامة بسيطة حول APK والفرق بينها وبين
Android App Bundle (AAB) .



حيث تتمثل بعض الميزات الأكثر إثارة التي تم تمكينها بواسطة الحزم في إمكانية تقسيم التطبيق إلى أجزاء. تخيل لعبة ، لن يتمكن الكثير ممن جربوها من تجاوز المستوى الأول فلماذا عليك تنزيل جميع أجزاء اللعبة ؟ باستخدام Play Asset Delivery ، لا يمكن تنزيل المستويات اللاحقة إلا عند الحاجة. وسيحدد Play Store الأصول الأفضل لجهازك ، على سبيل المثال ، عدم الحاجة إلى مواد عالية الدقة على جهاز منخفض الجودة ، مما سيؤدي إلى تقليل متطلبات نقل البيانات بشكل أكبر.

بطبيعة الحال ، تنسيق حزمة التطبيقات مفتوح المصدر ، لذا يمكن للمتاجر الأخرى اعتماده. يستخدمه العديد من المطورين بالفعل وغالبية أفضل 1000 تطبيق على جوجل بلاي عبارة عن حزم. في المجموع ، يتوفر أكثر من مليون تطبيق بتنسيق الحزمة. لا يعد إنشاء كل من APK وحزمة تطبيقات Android عملية صعبة أيضًا ، فهي على بعد نقرات قليلة على الأدوات الرئيسية (مثل Android Studio و Unity و Unreal Engine وغيرها).

وهذا يؤثر فقط على التطبيقات الجديدة ، على أي حال ، يمكن للتطبيقات الحالية الاستمرار في تقديم التحديثات كملفات APK. فيما يلي ملخص لما هو على وشك التغيير:

ستطالب جوجل تطبيقات جديدة على متجر Play لاستخدام تنسيق AAB بدلاً من حزم APK

لذلك ، لن يؤدي التحول إلى الحزم إلى تجويع متاجر التطبيقات المنافسة. لكنه يوضح ما هو One True App Store لنظام Android (كما لو أن نقل الوظائف الأساسية إلى خدمات Google Play لم يوضح ذلك بالفعل).


google-playkhamsatmostaqltradent