recent
أخبار ساخنة

كيفية زيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR) في Google AdSense

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية
نسبة النقر إلى الظهور أو (CTR) في Google AdSense هي عدد النقرات التي تتلقاها إعلاناتك مقابل عدد مرات عرض الإعلانات. إذا كان موقعك يحتوي على 100 مشاهدة للصفحة وتلقت إعلاناتك نقرتين ، فإن نسبة النقر إلى الظهور لموقعك تكون 2٪. يمكن أن تصل نسبة النقر إلى الظهور إلى 0.05٪ أو أكثر من 20٪. يمكن أن يساعد تحسين موقعك للحصول على نسبة نقر إلى ظهور أعلى في تحسين أرباحك في Google AdSense بشكل ملحوظ. هذه بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على نسبة نقر إلى ظهور أعلى لمواقعك.

كيفية زيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR) في Google AdSense
كيفية زيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR) في Google AdSense

1) تحديد المواقع

سيؤدي وضع وحدات إعلانات AdSense الخاصة بك في المكان المناسب إلى إحداث فرق عالمي فيما إذا كان زوار موقعك يروها أم لا. هناك بعض النقاط الفعالة لوضع إعلاناتك ، على الرغم من أن نوع الموقع المختلف يتطلب نهجًا مختلفًا.

2) اللون

سيساعد استخدام اللون المناسب في جعل وحداتك الإعلانية في AdSense أكثر وضوحًا لزوار موقعك. يلعب اللون أيضًا دورًا مهمًا في جذب الزائر للنقر أو الابتعاد عن الإعلانات.

3) شكل / حجم الإعلان

هناك العديد من أحجام الإعلانات المتاحة للاختيار من بينها للناشرين في برنامج Google AdSense. تتمتع بعض أحجام الوحدات الإعلانية عمومًا بنسبة نقر إلى ظهور أعلى من غيرها ، كما أن معلني Google AdWords يقدمون عروض أسعار أعلى على أحجام الإعلانات الشائعة.

4) إعلانات مصورة أو نصية

يوفر Google AdSense للناشرين خيار عرض إعلانات نصية أو مصورة (وأيضًا وسائط متعددة) لكل وحدة إعلانية. يمكن للناشرين أيضًا اختيار السماح لـ Google بعرض كلا النوعين من الإعلانات. سيساعد اختيار نوع الإعلان المناسب على زيادة نسبة النقر إلى الظهور لوحدات AdSense الإعلانية الخاصة بك.

5) وحدات متعددة

إن وجود المزيد من الوحدات الإعلانية يعني زيادة ظهور الإعلان لزوار موقعك. هذا من شأنه أن يترجم إلى زيادة النقرات.

 

  • فائدة تغذية RSS 

 لا يقرأ الجميع محتوى موقعك من خلال موقعك المحسّن للإعلانات. يمكن أيضًا استهداف أولئك الذين يقرؤون من قارئ RSS الخاص بهم لبرنامج AdSense.

  •  برنامج AdSense للبحث 

    تعتمد معظم مواقع الويب اليوم على نظام إدارة المحتوى ( CMS ) ، والشيء المشترك بينها هو أنها توفر وظيفة البحث لمحتوى الموقع. استبدلها بـ AdSense للبحث ، وقد تكسب بعض المال الإضافي في كل مرة يبحث فيها زائر على موقعك.


6) مصمم لبرنامج AdSense

يستخدم معظم مشرفي المواقع قوالب متاحة بسهولة لمواقعهم ثم يحاولون إضافة وحدات AdSense إليها. يؤدي هذا غالبًا إلى تضخم في تصميم الصفحة ولا يوفر تجربة مستخدم جيدة ونسبة نقر إلى ظهور منخفضة. من الجدير بذل بعض الجهد في بناء أو شراء نموذج مُحسَّن لبرنامج AdSense.

7) الإعلانات ذات الصلة

يعمل Google AdSense من خلال عرض الإعلانات ذات الصلة بإحدى الصفحات. عادةً ما تؤدي الإعلانات ذات الصلة إلى ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور ، مما يمنحك أرباحًا أعلى. قد تواجه Google أحيانًا صعوبة في عرض الإعلانات ذات الصلة بمواقعك ، وستساعد بعض الأشياء عند إجرائها على موقعك في عرض إعلانات أكثر صلة.

8) نوع الزائر

نوع مختلف من الزوار له نسبة نقر إلى ظهور مختلفة لإعلاناتك. عادةً ما يعطي محرك البحث وزيارات الإحالة نسبة نقر إلى ظهور أعلى من الزيارات الاجتماعية والمباشرة.

9) تتبع التغيرات في حسابك أدسنس

سيتطلب إجراء تغييرات على إستراتيجية Google AdSense الخاصة بك عن طريق تطبيق أي من النصائح الواردة في هذا الدليل التعمق أكثر في تتبع أرباح Google AdSense ، حيث ستحتاج إلى معرفة التغييرات التي تعمل والتي لا تعمل. يقطع شوطًا طويلاً من مجرد مراقبة إجمالي أرباح Google AdSense الخاصة بك.

10) عمى الإعلانات

عندما يعتاد الزائرون على موقع ويب ، فإنهم يميلون إلى الإصابة بعمى الإعلانات ؛ حالة حيث يتجاهلون (أحيانًا دون وعي) الإعلانات الموضوعة على الصفحة. على الرغم من أنه لا يمكنك تجنب ذلك تمامًا ، إلا أن هناك طرقًا لتقليل تأثير عمى الإعلانات.

11) التوازن

قد تميل إلى تحسين موقعك من أجل Google AdSense للحصول على أعلى نسبة نقر إلى ظهور ممكنة ، ولكن يجب أن تتذكر دائمًا أن الإفراط في القيام بذلك قد يتسبب في ظهور زوار موقعك. يعتبر بعض الأشخاص الإعلانات مخالفة ، وبالتالي فإن الحفاظ على نظافة موقعك سيضمن تحقيق أرباح أعلى على المدى الطويل من زيادة عدد الزائرين.

12) التجربة

بينما تعمل جميع النصائح المذكورة أعلاه بشكل عام ، ستظل بحاجة إلى التجربة. هذا لأنه لا يوجد حجم واحد يناسب جميع الحلول في تنفيذ إستراتيجية Google AdSense ولذا ستحتاج إلى إجراء تغيير صغير واحد في كل مرة ومعرفة ما إذا كان يناسبك. استمر في التجربة حتى تشعر بالرضا عن دخلك في AdSense.

google-playkhamsatmostaqltradent