recent
أخبار ساخنة

المنتجات التقنية باهظة الثمن في فرنسا مقارنة بباقي الدول الأوروبية

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

لماذا دائمًا ما يكون iPhone أغلى في فرنسا منه في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن الدولار أضعف من اليورو؟ الأمر الأكثر غموضًا ، لماذا يعتبر iPhone أغلى في ألمانيا منه في فرنسا ، على الرغم من أن العملة هي نفسها؟ الملاحظة صالحة على العديد من المنتجات الإلكترونية الأخرى ، والهواتف الذكية من خلال أجهزة الكمبيوتر ، والتلفزيونات ، والكاميرات ، وحتى مكبرات الصوت وسماعات الرأس. في الواقع ، تعد فرنسا الدولة الأوروبية التي تُباع فيها الإلكترونيات الاستهلاكية الأغلى ثمناً ، وفقًا لتقرير حديث صادر عن Eurostat ، معهد الأبحاث التابع للاتحاد الأوروبي.

المنتجات التقنية باهضة الثمن في فرنسا مقارنة بباقي الدول الأوروبية
المنتجات التقنية باهظة الثمن في فرنسا مقارنة بباقي الدول الأوروبية


وفقًا لـ Eurostat ، فإن المنتجات التقنية أعلى تكلفة بنسبة تصل إلى 11٪ في فرنسا مقارنة بالمتوسط ​​الأوروبي. خلف فرنسا ، نجد مالطا والبرتغال والسويد ، ومن بين الدول التي تكون فيها أجهزتنا الإلكترونية هي الأرخص ، نجد رومانيا وبولندا وبلغاريا. أنت الآن تعرف من أين تشتري منتجاتك التقنية إذا كنت في إجازة في المنطقة. لا تشير أرقام Eurostat إلى سبب اختلاف السعر هذا ، ولكن يمكننا على وجه الخصوص تضمين الضرائب (20٪ ضريبة القيمة المضافة في فرنسا) ، وكذلك ضريبة النسخ الخاص في فرنسا ، والتي تُطبق بدقة. المنتجات الإلكترونية التي تحتوي على ذاكرة ، مثل الهواتف الذكية ، أجهزة الكمبيوتر ، محركات الأقراص الثابتة ، بطاقات SD ، إلخ.

المنتجات التقنية باهظة الثمن في فرنسا مقارنة بباقي الدول الأوروبية


بالإضافة إلى ذلك ، وبغض النظر عن المنتجات الإلكترونية ، تظل فرنسا دولة ترتفع فيها الأسعار بشكل عام عن أي مكان آخر في أوروبا ، حتى لو لم تكن الأغلى بشكل منهجي وفقًا للفئات. وبذلك تكون الأسعار الفرنسية أعلى بنسبة 26٪ من المتوسط ​​الأوروبي للتبغ والكحول ، و 23٪ للفنادق ، وحتى 15٪ أعلى للمواد الغذائية. في هاتين الفئتين الأخيرتين ، تظل الدنمارك متقدّمة بفارق كبير عن فرنسا باعتبارها البلد الذي يعتبر فيه الطعام والمطاعم والفنادق الأغلى في أوروبا.

 

google-playkhamsatmostaqltradent