recent
أخبار ساخنة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft أن 10 Windows سيحصل على التحديث الأضخم من نوعه في تاريخ ويندوز

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

 بدأت Microsoft مؤتمر Build السنوي لمطوري البرمجيات يوم الثلاثاء من خلال إصدار عدد كبير من إعلانات المنتجات السحابية ، وأشارت الشركة أيضًا إلى أن نظام التشغيل Windows الخاص بها سيتحسن للمطورين.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft أن 10 Windows سيحصل على التحديث الأضخم من نوعه في تاريخ ويندوز
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft أن 10 Windows سيحصل على التحديث الأضخم من نوعه في تاريخ ويندوز 


يعد إبقاء المطورين مهتمين بمنصاتها أمرًا مهمًا لشركة Microsoft. تحتاج الشركة إلى التأكد من رغبة المبرمجين في اختيار سحابة Azure العامة الخاصة بها على المنافسين.

إذا أصبح المطورون أقل إهتمامًا بإنشاء التطبيقات وتحديثها لنظام التشغيل Windows ، فقد تفكر المؤسسات في الانتقال إلى البدائل ، والتي قد تهدد جزءًا ذا مغزى من أعمال Microsoft.

قال ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، خلال الكلمة الرئيسية التي ألقاها في المؤتمر الافتراضي: ”سنشارك قريبًا أحد أهم تحديثات Windows على مدار العقد الماضي لإتاحة فرص اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين” ″لقد كنت أستضيفه بنفسي خلال الأشهر العديدة الماضية ، وأنا متحمس للغاية بشأن الجيل التالي من Windows.”

وأضاف: ”وعدنا لكم هو: سنخلق المزيد من الفرص لكل مطور Windows اليوم ونرحب بكل مبتكر يبحث عن النظام الأساسي الأكثر ابتكارًا وجديدًا وانفتاحًا لبناء التطبيقات وتوزيعها وتحقيق الدخل منها”.

بالتزامن مع الحدث ، أصدرت Microsoft ”كتاب أخبار” من 43 صفحة يشرح بالتفصيل تحديثاتها. العديد منها تدريجي ، على الرغم من أن الشركة كشفت النقاب عن عدد قليل من المنتجات الجديدة البارزة. فيما يلي النقاط البارزة:

مجموعة مطور Windows on Arm: 

قامت Microsoft بالترويج لأجهزة Windows 10 التابعة لجهات خارجية والتي تحتوي على شرائح Arm الموفرة للطاقة ، كما قامت أيضًا بشحن أجهزة Surface PC التي تعمل على Arm. في هذا الصيف ، ستتخذ الشركة الخطوة التالية وستبدأ في بيع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows بسعر معقول يعمل بنظام Arm والذي يهدف إلى تسهيل تشغيل تطبيقات Windows الخاصة بهم بشكل جيد على أجهزة Arm 64 بت ، وليس فقط أنظمة Intel أو AMD التقليدية.

أدوات الاتصال عبر السحابة: 

في العام الماضي ، بعد أن ازدادت شهرة Microsoft Teams كطريقة لزملاء العمل للبقاء على اتصال عن بُعد ، أعلنت الشركة عن إطلاق خدمات الاتصال في Azure. أصبحت نفس الأنظمة التي يستخدمها Teams لإجراء المكالمات والمحادثات متاحة لمطوري الجهات الخارجية مثل واجهات برمجة التطبيقات. في الشهر المقبل ، ستبدأ Microsoft معاينة تسجيل المكالمات بتنسيق الصوت والفيديو ، تمامًا كما هو الحال في Teams. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مطورو مكونات واجهة مستخدم جديدة مفتوحة المصدر يمكنهم توصيلها بالتطبيقات عند العمل مع Azure Communication Services.


المزيد من دعم Azure Arc: 

يتيح كبار موفري السحابة للمطورين إمكانية تشغيل الخدمات السحابية في بيئات بديلة بشكل متزايد. أعلنت Microsoft عن Azure Arc في عام 2019 ، مما يمنح العملاء طريقة لاستهلاك الموارد من السحابات المنافسة مثل Amazon Web Services أو Google Cloud Platform ثم إدارة الموارد من خلال Azure. تقوم Microsoft الآن بمعاينة دعم Arc لمزيد من خدماتها السحابية ، بما في ذلك خدمات تطبيقات Azure ووظائف Azure وتطبيقات Azure Logic وإدارة Azure API.


تخزين بيانات Blockchain:

أعلنت Microsoft عن معاينة Azure Confidential Ledger ، وهي أداة لتخزين البيانات الهامة. قالت Microsoft إن الخدمة تعمل على جيوب خاصة مؤمنة للأجهزة ولا يمكن التلاعب بها - لا يمكن محو البيانات أو تعديلها.


تخصيص الفرق:

 مع تدفق المزيد من الأشخاص إلى Teams العام الماضي ، قدمت Microsoft وضع Together ، وهو طريقة لعرض جميع المشاركين في مكالمة الفيديو في إعداد مجموعة افتراضية مع خلفية موحدة ، مثل فصل دراسي. هذا الصيف ، ستسمح Microsoft للمطورين بتخصيص المشاهد لوضع Together. سيحصل المطورون أيضًا على إمكانية الوصول إلى موجزات الصوت والفيديو ، والتي يمكنهم من خلالها إنشاء ميزات جديدة في Teams ، مثل الترجمات والملاحظات.


التعاون أسهل بين المطورين المحترفين والموظفين غير الفنيين: إن منصة السلطة هو مجموعة مايكروسوفت من التطبيقات التي المستخدمين من رجال الأعمال دون ترميز الدهاء يمكن استخدامها لبناء البرمجيات. الآن ، تفكر Microsoft في كيفية تحسين التعاون بين هؤلاء الأشخاص وزملائهم الأكثر تقنيًا. تعمل الشركة على إنشاء تحديثات لتطبيقات Visual Studio و Visual Studio Code التي ستسهل على المطورين تجميع الموارد التي يمكن للأشخاص غير التقنيين الوصول إليها بعد ذلك في Power Platform.


الذكاء الاصطناعي لكتابة الكود: ربما كان العمل الفني الأكثر إثارة الذي أظهرته Microsoft في Build هو طريقة جديدة لتسخير نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-3 من شركة OpenAI الناشئة في سان فرانسيسكو. داخل تطبيق Power Apps Studio لكتابة البرامج ، سيتمكن الأشخاص غير التقنيين من كتابة كلمات تصف ما يريدون إضافته إلى التطبيق ، وسيقوم GPT-3 بإنشاء مرشحين للرمز الأساسي الضروري في لغة برمجة Power Fx من Microsoft. يمكن للمستخدمين اختيار الصيغ التي يريدونها بناءً على الاقتراحات.

google-playkhamsatmostaqltradent