recent
أخبار ساخنة

إنخفاض عملة البيتكوين مرة أخرى إلى ما دون 40.000 دولار أمريكي ?

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

إنخفض سعر البيتكوين الى ما دون مستوى 40000 $ يوم الجمعة بعد أن دعت السلطات الصينية إلى حملة على التعدين وتداول العملات .

إنخفاض عملة البيتكوين مرة أخرى إلى ما دون 40.000 دولار أمريكي ?
إنخفاض عملة البيتكوين مرة أخرى إلى ما دون 40.000 دولار أمريكي ?


إنخفضت سعر عملة البتكوين بنسبة 6٪ حيث صارت بسعر 37761.15 دولارًا ، وفقًا لبيانات Coin Metrics ،حيث يعتبر هذا هو أسوء أسبوع للعملة منذ 13 مارس .

وقد إنخفضت عملة الإيثر أخيرًا بنسبة 8.4٪ عند 2567.31 دولارًا ، وانخفض XRP بنسبة 11.8٪ عند 1.05 دولارًا وانخفض اللايتكوين بنسبة 10.6٪ إلى 188.4 دولارًا.وإنخفض Dogecoin ، وهو عملة مشفرة مستوحاة من meme بدعم من الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk ، بنسبة 9.3 ٪ عند 37 سنتًا.


وقد تم الحد من مكاسب Bitcoin يوم الجمعة بعد أن قالت وزارة الخزانة الأمريكية في اليوم السابق أن أي تحويل لعملة مشفرة بقيمة 10000 دولار أو أكثر يجب التصريح به لمصلحة الضرائب الأمريكية .

وقالت وزارة الخزانة: ”تطرح العملة المشفرة بالفعل مشكلة كبيرة في الكشف عن طريق تسهيل النشاط غير القانوني على نطاق واسع بما في ذلك التهرب الضريبي”.

ويبدو أنها حملة شرسة على العملات المشفرة. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أصدرت الصين تحذيرًا كررت فيه موقفها بأن المؤسسات المالية وشركات الدفع ممنوعة من تقديم خدمات متعلقة بالتشفير .

تراجعت عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بنسبة تصل إلى 30٪ يوم الأربعاء ، حيث تفاعل المستثمرون مع بيان الصين بالإضافة إلى الإشارات المختلطة من ماسك.

هل يجب أن تستثمر في عملة مشفرة؟ 

ظهر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla كمؤيد لعملة البيتكوين في وقت سابق من هذا العام ، حيث إشترت شركته ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة وقبولها لفترة وجيزة كوسيلة للدفع. ومع ذلك ، فقد أوقف شراء سيارات Tesla بعملة البيتكوين الأسبوع الماضي ، مشيرًا إلى مخاوف بشأن إستهلاك البيتكوين الضخم للطاقة .


لطالما حذر النقاد من التأثير البيئي لعملة البيتكوين. تستخدم العملة المشفرة قدرًا من الكهرباء مثل دول بأكملها مثل الإمارات العربية المتحدة وباكستان ، وفقًا لباحثي جامعة كامبريدج.

google-playkhamsatmostaqltradent