recent
أخبار ساخنة

حقق أكبر منافس لبيتكوين إرتفاعًا قياسيًا - وإليك كيفية التنقيب عن الإيثريوم ethereum

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية
تجاوز الإيثريوم ، أكبر منافس لعملة البيتكوين ، 4000 دولار يوم الإثنين ليحقق مستوى قياسيًا جديدًا. حيث إرتفعت قيمة العملة المشفرة بأكثر من 400٪ حتى الآن .

حقق أكبر منافس لبيتكوين إرتفاعًا قياسيًا - وإليك كيفية التنقيب عن الإيثريوم ethereum
حقق أكبر منافس لبيتكوين إرتفاعًا قياسيًا - وإليك كيفية التنقيب عن الإيثريوم ethereum


في حين أنه من الأسهل أكثر من أي وقت مضى شراء جزء بسيط من إيثر واحد باستخدام تطبيق مثل Coinbase ، إلا أن هذه ليست الطريقة الوحيدة للحصول على العملات المشفرة.

كيف يعمل التعدين :

يخدم التعدين غرضين: إنشاء عملات معدنية جديدة والاحتفاظ بسجل لجميع معاملات الرموز الرقمية الحالية.


كما هو الحال مع البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ، يساهم ”عمال المناجم” في جميع أنحاء العالم في قدرتهم الحاسوبية على التحقق من جميع عمليات تبادل الأثير وإضافتها إلى دفتر الأستاذ العام.

يُعرف دفتر الأستاذ العام هذا باسم blockchain. تسمى blockchain الأثير ethereum. بمجرد إضافة معاملة إلى ethereum blockchain ، لا يمكن تغييرها أو محوها ، مما يمنح المراقبين سجلاً دائمًا ويمكن التحقق منه.

من أجل تسجيل تبادل الأثير ، يقوم المعدنون بتشغيل برنامج كمبيوتر يحسب ملايين المعادلات الرياضية. لكن عمال المناجم لا يقومون بكل هذه المسائل الحسابية في فراغ. إنهم يتنافسون ضد عمال المناجم في جميع أنحاء العالم ليكونوا أول شخص يتحقق من كتلة من المعاملات.

شخص ما يفوز بهذا السباق مرة كل 13 ثانية تقريبًا . ومن يفوز يحصل على اثنين من الأثير الجديد. هم أيضا يحصلون على رسوم المعاملات.

بناء منصة :

لتعدين الأثير ، ستحتاج إلى بناء منصة تعدين مخصصة. لمعرفة كيفية القيام بذلك يمكنك متابعة المقال .


تشمل المكونات الرئيسية لأي منصة تعدين مصدر طاقة أو لوحة أم ونظام تشغيل يعمل على اللوحة الأم وذاكرة الكمبيوتر ووحدة معالجة الرسومات أو وحدة معالجة الرسومات.

″إن جهاز تعدين الإيثيريوم هو مثل أي جهاز كمبيوتر آخر قد تصنعه بنفسك ؛ فقط بدلاً من وجود حالة فعلية تعيش فيها جميع المكونات ، تكون في منطقة مفتوحة ”، أوضح لي. ″تحتاج إلى القيام بذلك لأنه عندما تكون وحدات معالجة الرسومات قيد التشغيل ، فإنها تصبح ساخنة للغاية ، ومن المهم أن يكون هناك قدر كبير من دوران الهواء.”

حقق أكبر منافس لبيتكوين إرتفاعًا قياسيًا - وإليك كيفية التنقيب عن الإيثريوم ethereum


جهاز تعدين الإيثيريوم

يمكن لهذا الجهاز ، المزود ببطاقة رسومات واحدة فقط ، تشغيل ما يقرب من 27 مليون معادلة رياضية كل ثانية.


هذا يبدو كثيرًا ، أليس كذلك؟

ولكن على شبكة إيثيروم الآن ، هناك 600 تريليون عملية حسابية تحدث كل ثانية.

هذا هو السبب في أن الناس ينضمون إلى ما يسمى حوض التعدين. يتيح المسبح لعامل منجم واحد الجمع بين قوة التجزئة الخاصة به مع الآلاف من عمال المناجم الآخرين في جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يكونوا في الجزائر. أو أن يكونوا في دبي. كما يمكن أن يكونوا في أوروبا أو أمريكا الجنوبية”." تتشاركون جميع الموارد معًا ، ولا يهم المكان الذي تتواجد فيه فعليًا.”

الشيء الوحيد المتبقي هو إنشاء محفظة. يمكنك التفكير في الأمر كعنوان رقمي للنقد المشفر. هناك العشرات من الخيارات ، بدءًا من محافظ الأجهزة المادية التي تتيح لك تخزين تشفيرك في وضع عدم الاتصال ، إلى محافظ الويب التي تتيح لك التفاعل مع حسابك عبر متصفح الويب.

بمجرد توصيل الجهاز بمصدر طاقة وربطه بالشبكة ، يبدأ الأثير في الدخول إلى محفظتك المشفرة في غضون دقائق.

الربح من التعدين : 

باستخدام بطاقة رسوميات واحدة ، تبلغ تكلفة الجهاز الذي سنأخذه كمثال حوالي 1400 دولار. ويتم التعامل مع خمس وحدات معالجة رسوميات إضافية ، ويرتفع السعر إلى 4400 دولار.

 إذا كان الجهاز يعمل بكامل طاقته مع جميع وحدات معالجة الرسومات الستة ، فيمكنه كسب حوالي 0.348 إيثريوم / شهر ، وهو ما يقرب من 1425 دولارًا ، بأسعار اليوم.

تتطلب منصات التعدين قدرًا كبيرًا من الطاقة ، لذا فإن تكلفة الكهرباء عامل كبير عند حساب ما إذا كان التعدين يمكن أن يكون مشروعًا مربحًا. الموقع مهم ، حيث توجد اختلافات واضحة  في أسعار الكهرباء من دولة إلى أخرى .  
 
حيث أظهرت دراسة صدرت في 2018 من قبل Elite Fixture أن دولًا مثل مصر والكويت هي من بين الأماكن التي يكون فيها التعدين مقابل النقود المشفرة أقل تكلفة.
google-playkhamsatmostaqltradent