recent
أخبار ساخنة

ارتفعت العملة المشفرة المزحة بأكثر من 26000٪ في الأشهر الستة الماضية ، متجاوزة كل استثمار آخر تقريبًا!

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية
حققت Dogecoin، وهي العملة المشفرة التي تم تصنيفها على إسم ميم الكلب الفيروسي منذ سنوات ، أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق بعد ظهر يوم الجمعة. وتبلغ القيمة السوقية للشركة الآن حوالي 92 مليار دولار بعد صعودها لمدة ستة أشهر بأكثر من 26000 في المائة.

ارتفعت العملة المشفرة المزحة بأكثر من 26000٪ في الأشهر الستة الماضية ، متجاوزة كل استثمار آخر تقريبًا
ارتفعت العملة المشفرة المزحة بأكثر من 26000٪ في الأشهر الستة الماضية ، متجاوزة كل استثمار آخر تقريبًا!

وخلال نفس الفترة الزمنية ، إرتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 19 في المائة ، بينما ارتفع المنافسون مثل العملات الرقمية بيتكوين والإيثر بنسبة 286 في المائة و 698 في المائة على التوالي ، وفقًا لـ CoinMarketCap. وسوق الأسهم الخاص بشركة تسلا ؟ إرتفع بنسبة 56 في المئة منذ نوفمبر تشرين الثاني.

حيث قال ماتي جرينسبان ، مدير المحفظة ومؤسس Quantum Economics: ”النكتة في وول ستريت هذه المرة”. ″ما لديك هو موقف يتفوق فيه المراهقون على TikTok في الأداء حتى على أذكى الدعاوى بآلاف النقاط المئوية.”

في عام 2013 ، أطلق مهندس البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر العملة المشفرة الساخرة كوسيلة للسخرية من البيتكوين والعديد من العملات المشفرة الأخرى التي تفتخر بخطط كبرى للسيطرة على العالم.

ارتفعت العملة المشفرة المزحة بأكثر من 26000٪ في الأشهر الستة الماضية ، متجاوزة كل استثمار آخر تقريبًا!


أطلقوا عليه اسم dogecoin - يُنطق “doje coin” بصوت “g” الناعم - بعد “doge” shiba inu meme الذي كان شائعًا في يوم من الأيام. الغرض منه؟ أن تكون بديلاً أسرع ولكن ”ممتعًا” لعملة البيتكوين .

أوضح أليكس ثورن وكريم حلمي ، باحثا جالاكسي ، في مذكرة للعملاء في 4 مايو: ”على عكس العديد من مشاريع العملات المشفرة الأخرى ... لا توجد رؤية كبرى ، ولا تصريحات حول كيفية تغيير الدوجكوين العالم.”

بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن المعروض من البيتكوين يبلغ 21 مليون عملة معدنية ، لا يوجد حاليًا حد لعدد عملات البيتكوين التي يمكن إنشاؤها.

″أحد مقترحات القيمة لعملة البيتكوين هو الندرة الرقمية ؛ قال غرينسبان. ″لا يوجد مثل هذا الحد الأقصى الصعب [مع dogecoin] ، ولديها جدول تضخم مجنون حقًا.”

تأثير Elon Musk

ليس من الواضح تمامًا متى ولماذا استولت الدوجكوين على قلب إيلون ماسك.


أمضى الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX سنوات في الحديث عن الرمز المميز.

غالبًا ما ترسل تغريدات ماسك التي تحتوي أحيانًا إشارات مائلة إلى الدوجكوين إلى أسعار قياسية جديدة . ساعدت هذه المنشورات أيضًا في زيادة إهتمام مستثمري التجزئة.

قال Asheesh Birla ، المدير العام في Ripple ، التي تدير عملة مشفرة بديلة تستخدم في المدفوعات: ” هذا الرجل الذي يشبه نوعًا ما زعيم الطائفة”.

ومع ذلك ، فإن ماسك ليس وحده في تأييد المشاهير للرمز الذي يحمل علامة الحيوانات. احتشد مارك كوبان ، مالك دالاس مافريكس ، وسنوب دوج ، وعازف قيثارة كيس جيني سيمونز علنًا وراء dogecoin. حتى ماركة اللحم البقري المتشنج Slim Jim تشارك في الحدث.




حتى أن ارتفاع أسعارها هذا الأسبوع ، الذي نسبه أحد المحللين إلى ظهور Elon Musk القادم “Saturday Night Live” في 8 ماي ، أدى إلى تعطل تطبيق Robinhood للتداول لفترة وجيزة .

ولكن هناك ما هو أكثر من ارتفاع الأسعار القياسية للدوجكوين أكثر من مجرد دعم المشاهير.

كانت ظروف السوق مناسبة أيضًا. أدت الجولات المتعددة من عمليات التحقق من التحفيز إلى أن يكون لدى الناس المزيد من الأموال لإنفاقها. جعلت تطبيقات مثل Robinhood الأمر أسهل من أي وقت مضى على المستثمر العادي لأن يراهن على الأسهم ، مما يحول التداول اليومي إلى هواية وبائية. 

قال آفي فيلمان ، رئيس قسم التداول في BlockTower Capital: ”تعتبر Dogecoin مثل هذا النوع من FU الكبير للنظام”. ″إنه مثل ،” نعم ، هذا الشيء يمكن أن يكون له قيمة أيضًا. وسأشتريها فقط ، لأنني سأشتريها ”.

يقول الخبراء إن الديناميكية تذكرنا بجنون تداول GameStop في وقت سابق من هذا العام.

وقال فيلمان: ”يقوم Elon بشكل أساسي بدفع هذه الرسالة ،” لماذا لا يكون للدوجكوين قيمة ؟ ” ″إنه جزء من طفرة GameStop. الناس يحبون هذه الروايات. هم يحبون هذه القصص. هم يحبون هذه النكات. وقد استحوذت Dogecoin على عقل وخيال كل مستثمر تجزئة فردي ”.

كما أدى ظهور التداول الخالي من العمولات من خلال تطبيقات الوساطة عبر الإنترنت مثل Robinhood إلى تسهيل شراء العملات المشفرة أكثر من أي وقت مضى.

قال بيرلا عن القاعدة الجماهيرية للمبشرين الإنجيليين: ”لديك مجتمع مسعور على الإنترنت”. ″لديك Twitter و Reddit ، حيث يتجمعون نوعًا ما ويفكرون في كيفية ضخ عملة Dogecoin.”

تثمين الدوجكوين

مسألة ما إذا كانت dogecoin تحمل قيمة قابلة للنقاش.

في الوقت الحالي ، هناك عدد قليل جدًا من حالات الاستخدام للرمز المميز. على الرغم من أن المزيد من التجار بدأوا في قبول dogecoin كوسيلة للدفع ، إلا أنه لا يقترب من مستوى التبني اللازم لاستخدامه كأي نوع من البدائل الفعلية للعملة.

قال مايك بوكيلا ، الشريك العام لشركة BlockTower Capital: ”هذه الأيام كلها حيلة تسويقية كبيرة”.

على عكس العملات المشفرة المنافسة مثل ethereum ، والتي تسمح للمبرمجين بإنشاء تطبيقات على نظامهم الأساسي للقيام بأشياء مثل إقراض واقتراض الأموال ، لا يوجد الكثير الذي يمكن لأي شخص فعله باستخدام dogecoin.

لا تعتبر Dogecoin حقًا مخزنًا موثوقًا للثروة أيضًا ، نظرًا لأن هذا يتطلب عادةً درجة معينة من الإيمان طويل الأجل بالعملة و blockchain التي تم بناؤها عليها.

قال Birla: ”إذا نظرت إلى بروتوكول dogecoin نفسه ، فأنا لا أعرف حتى ما إذا كان هناك أي شخص على مدى السنوات العديدة الماضية أضاف إليه وظائف أو رمزًا جديدًا”. ″لا يوجد فريق تطوير وراء Dogecoin حقًا.”

بالنظر إلى هذه القيود ، يبدو أن الزيادة في عملة dogecoin مجرد تخمينات. Dogecoin له قيمة لأن الآخرين يعتقدون أن له قيمة. ولأنهم يعتقدون أن شخصًا آخر على استعداد لشرائه منهم بسعر أعلى.

أوضح جرينسبان: ”إننا نرى ارتفاع سعر عملة الـ Dogecoin باعتباره عاملاً من عوامل انخفاض السيولة والنمو الشديد في الشبكة”. ″بمجرد وصول الشبكة إلى الكتلة الحرجة ، لا أعتقد أن هذا النوع من النمو مستدام.”

ولكن لم نفقد كل شيء من أجل مستقبل الدوجكوين.

أوضح بوسيلا: ”القيمة الحقيقية تكمن في الثقافة الحالية التي تحركها الميمات ، ويمثل دوج القيمة الشبكية للميمات ، والتي قد تكون هائلة”. ″إذا قرر مجتمع دوجي في مرحلة ما تنفيذ عملية حرق أو آلية إمداد جديدة ، عبر بروتوكول هارد فورك ، فسيكون لهذه القيمة احتمالية أكبر للاحتفاظ بها على المدى الطويل.”
google-playkhamsatmostaqltradent