recent
أخبار ساخنة

الأضرار التي يسببها خروج شركة LG من سوق الهواتف الذكية

Mahieddine Djaziri
الصفحة الرئيسية

عندما إنتشر خبر خروج شركة LG من سوق الهواتف، ظهرت آراء متعددة تقول أن الشركة لا تؤثر على سوق الهواتف في المقام الأول وأن خروجها لن يؤثر على أي شيء، ولكن هذا خاطئ لعدة أسباب فخروج شركة عملاقة مثل LG قد يسبب ضرراً كبيراً في المستقبل على سوق الهواتف للأسباب الآتية:

الأضرار التي يسببها خروج شركة LG من سوق الهواتف الذكية
الأضرار التي يسببها خروج شركة LG من سوق الهواتف الذكية


1- شركة LG ليست معروفة في الأسواق العربية، فعلى الرغم من وجود العديد من حاملي هواتف هذه الشركة في الوطن العربي إلا أنها لا تحظى بشعبية كبيرة، على عكس دول أوروبا والأمريكتين فهناك تحظى هواتف الشركة بشعبية رغم أنها ليست كبيرة إلا أنها تتفوق على شركات أخرى.


2- خروج شركة LG من سوق الهواتف المحمولة كان بسبب تراكم خسائرها على مدار 5 أعوام؛ هنا نجد أنه يوجد العديد من الشركات العريقة الواقعة في نفس المسار أمثال Nokia و CAT وهذه الخطوة من الشركة الأولى قد تحفز باقي الشركات على الخروج من المجال ذاته للسبب ذاته، ولا داعي لشرح التداعيات التي قد يحدثها ذلك.


3- شركة LG تملك نجاحاً تجارياً هائلاً في جميع مجالات الأجهزة الالكترونية التي دخلت بها -حرفياً- ، سواءً الشاشات العريضة أو الأجهزة المنزلية ...إلخ، إذا لماذا كانت خسارتها في سوق الهواتف المحمولة فحسب؟ الجواب واضح؛ لأنها لا تملك الثقة الكافية للمنافسة في سوق كبير كهذا بعد الآن.


4- سياسة إغراق سوق الهواتف بالمنتجات بدأت تظهر تأثيرها السلبي، فعندما ترى Xiaomi تطلق 19 هاتف بعلامات تجارية مختلفة ومواصفات متعددة، وبالمثل Realme تطلق حوالي الـ 10 هواتف، أنّى لشركة تطلع هاتف كل عدة أشهر مثل LG أن تنافس معهم في سوق كهذا؟ لذلك هذه الاستراتيجية من الشركات الكبيرة نسبياً قد تخمد أي شغلة منافسة لدى الشركات الناشئة، وبالتالي في المستقبل القريب قد لا تجد إلا ثلاثة أو أربعة شركات تستطيع أن تختار هاتفك منهم، وهذه بالطبع أكبر نقطة سلبية دلّ عليها تخلّي LG عن سوق الهواتف.


وهنا تَتمَركزُ الخُلاصَة في أنَّ خروجَ شرِكةٍ مِثلَ LG كانَ مُتَوقّعاً إلى حدٍّ ما، وإذا استمرَّ الأَمر على هذا النّحو قد نرى شركات بحجمها ونُفوذِها تتَّبع نفسَ الخُطوة لاحِقاً.

google-playkhamsatmostaqltradent