U3F1ZWV6ZTMzNzExNzU0MTIwX0FjdGl2YXRpb24zODE5MDc2NjIzOTU=
recent
أخبار ساخنة

مارك زوكربيرج يرد على منتقديه حول سبب عدم إزالة فيسبوك لمنشور الرئيس الأمريكي المحرض على العنف !

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الفوضى وأعمال الشغب في العديد من مدنها في الأيام الماضية، وهذا بسبب حادثة وفاة مواطن أمريكي من أصول إفريقية كان السبب فيها شرطي وهذا ما سبب موجة غضب كبيرة بسبب كون الحادثة تعتبر جريمة واضحة. وقد حدثت سابقا العديد من الأفعال التي أدت إلى مقتل العديد من المواطنين الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية ،مانتج عنه مظاهرات تطالب بالعدالة ومحاسبة كل من تسبب في جريمة القتل والتي إنتشرت كالنار في الهشيم في جميع وسائل التواصل الإجتماعي.


مارك زوكربيرج يرد على منتقديه حول سبب عدم إزالة فيسبوك لمنشور الرئيس الأمريكي المحرض على العنف !
مارك زوكربيرج يرد على منتقديه حول سبب عدم إزالة فيسبوك لمنشور الرئيس الأمريكي المحرض على العنف !

 

وفور بداية المظاهرات التي تطالب بالعدالة، تم الإعلان عن إعتقال الشرطي الذي قام بوضع ركبته على رقبت الضحية وخنقه لعدة دقائق ، ولم يكفي هذا الإعلان لوقف المظاهرات ،ولكن تطورت القضية إلى أعمال شغب كبيرة مع تدمير العديد من المراكز التجارية والممتلكات،ونهب وسرقة جماعية للعديد من المتاجر على مستوى واسع من بينها متاجر تابعة لشركة ابل .


وعندما تفاقمت الأمور وخرجت عن السيطرة في مدينة مينابولس الأمريكية والتي شهدت الحادثة ، قام دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بنشر تغريدتين على تويتر و فيسبوك،وهذا مانشره :

    لا أستطيع الوقوف صامتاً ومشاهدة هذا يحدث لمدينة أمريكية عظيمة: مينابولس ،غياب كامل للقيادة، إما أن يقوم العمدة اليساري المتطرف Jacob Frey بتنظيم نفسه وإعادة المدينة إلى السيطرة، أو أنني سأرسل الحرس الوطني وأتم المهمة بالشكل الصحيح.


    هؤلاء المجرمون يسيئون لذكرى George Floyd [اسم ضحية الحادثة] ولن أسمح لذلك بالحدوث. تحدثت للتو إلى الحاكم Tim Walz [حاكم ولاية مينيسوتا التي تضم مدينة مينابولس] وأخبرته أن الجيش معه في كل شيء. في حال أية صعوبات سنتولى زمام الأمر، لكن عندما يبدأ النهب يبدأ إطلاق الرصاص. شكراً.




وبعد قيام ترامب بنشر التغريدة الثانية والتي يقول فيها " عند بدأ النهب يبدأ إطلاق الرصاص " قامت تويتر بحذف التغريدة  ،ثم تم إعادتها مع قفلها ووضع تنويه لأن الموقع لايسمح بالتغريدات المحرضة ، وتم إعادة التغريدة لانها من طرف الرئيس الأمريكي.

لكن في المقابل لم يقم موقع فيسبوك بأي رد فعل ما سبب سخطا كبيرا وسط رواد مواقع التواصل الإجتماعي ،حيث إنقسم الجمهور بين مؤيد لتويتر وساخط على فيسبوك ، لأنها أبقت على المنشور  .

وبعد الجدل الكبير الذي أثاره إبقاء شركة فيسبوك لمنشور الرئيس الأمريكي عكس تويتر ،قام مارك زوكربيرج  بنشر منشور طويل على حسابه  الشخصي  والذي أبدى فيه وجهة نظره حول الموضوع وهذا ملخص لما قاله :
 

نحن نشجع على التعبير عن الرأي ،لكن إن كانت المنشورات تخالف سياستنا نقوم بحذفها لكن منشور الرئيس الامريكي دونالد ترامب لم نجد به أي مخالفة لسياستنا ،لأنه قام فقط بالإشارة للحرس الرئاسي لأخذ إحتياطاتهم وقام بمناقشة مايحدث في مينيسوتا، ونحن على يقين أن الشعب الأمريكي يريد معرفة هل ستستخدم الدولة القوة أم لا ...

وعلى عكس شركة تويتر نحن لا نضع في سياستنا تحذيرات حول مخاطر المنشورات بل نقوم بحذفها بشكل نهائي إذا كانت تخالف سياستنا وقد تواصلنا مع البيت الأبيض بهذا الشأن وقمنا بإخبارهم بسياستنا واننا سنحذف أي منشورات تحرض على العنف حتى ولو كانت من طرف الرئيس الأمريكي .

ولكن في الجهة المقابلة يعتقد العديد من المحللين أن فيسبوك لاتريد أن تجعل ترامب عدوا لها فقط ولا تريد فتح باب مشاكل عليها ،وخاصة بعد الخلاف الذي حدث بين ترامب و تويتر بعدما  قيام تويتر بوضع تحذير لتغريدة ترامب .


إشترك في قناتي لتتوصل بكل جديد
الاسمبريد إلكترونيرسالة