U3F1ZWV6ZTMzNzExNzU0MTIwX0FjdGl2YXRpb24zODE5MDc2NjIzOTU=
recent
أخبار ساخنة

هاكرز تحصل على أسرار مُعالج اكس بوكس سيريس اكس !

في ديسمبر من العام الماضي إستطاعة هاكرز الوصول إلى الملفات الخاصة بإختبار العديد من معالجات الرسوميات الخاصة بشركة AMD، ومن بين هذه الملفات ملف معالج الرسوميات  الخاص بمنصة ألعاب إكس بوكس سيريس إكس المرتقبة، وقد قامت شركة AMD من خلال منشور رسمي أنها قد قامت بالإبلاغ عن الإختراق.

هاكرز تحصل على أسرار مُعالج اكس بوكس سيريس اكس !
هاكرز تحصل على أسرار مُعالج اكس بوكس سيريس اكس !

وقالت شركة AMD في بيانها :

 قام أحد الأشخاص بالإتصال بنا في ديسمبر 2019، حيث يزعم أنه يمتلك ملفات اختبارخاصة بالمجموعة الفرعية الخاصة بمنتجات الرسوميات الحالية والمستقبلية، والتي تم  تسريب بعضها في الإنترنت ، وقد تم إزالتها على الفور.

ورغم أننا متأكدون أن المخترق يملك العديد من الملفات التي لم يقم بنشرها على الإنترنت لحد الأن ، لكننا متأكدون أنها لن تأثر علينا بأي شكل من الأشكال وخاصة في مجال المنافسة.

ولحد الأن لم تعلن شركة AMD عن نوع الملفات التي حصلت عليها الهاكرز أو أنواع بطاقات الرسوميات التي تؤثر عليها، وحسب موقع TorrentFreak الذي حصل على رسالة من المُخترقة والتي تزعم فيها أن الملفات التي تمتلكها تحتوي على شفرة المصدر لمعيارية Navi 10 الحالية وNavi 21 المستقبلية، إضافة إلى معالج الرسوميات Arden.


وكما هو معروف أن وحدة معالجة الرسوميات الأخيرة ستقوم شركة مايكروسوفت بإستخدامها على منصة اكس بوكس سيريس اكس المرتقبة، والتي تسعى من خلالها التفوق لى بلاي ستيشن 5 .

وتقول تورنت فريك في تقريرها أن المُخترقة تسعى للحصول على 100 مليون دولار مقابل هذه الملفات، والتي تقول أنها حصلت عليها في نوفمبر من عام 2019 وتقول شركة AMD  أنها تعمل مع خبراء الأمن والحماية للوصول إلى المخترقة.




إشترك في قناتي لتتوصل بكل جديد
الاسمبريد إلكترونيرسالة