يستخدم مزارعو الألبان الروس نظارات الواقع الافتراضي لجعل أبقارهم أكثر سعادة !
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تطوير و تمويل موقعنا ، فالمرجو تعطيك مانع الإعلانات ، و بهذه الخطوة البسيطة ستساعدنا في تقديم محتوى أقوى و أفضل لك ، شكراََ على الدعم ❤️

موحي : جديد المواضيع التقنية و البرامج مكتوبة و مصورة بالفيديو | mohi  موحي : جديد المواضيع التقنية و البرامج مكتوبة و مصورة بالفيديو | mohi
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

يستخدم مزارعو الألبان الروس نظارات الواقع الافتراضي لجعل أبقارهم أكثر سعادة !

 هل يمكن استخدام الواقع الافتراضي لجعل الأبقار أكثر سعادة بحيث تنتج كميات أعلى من الحليب ذي الجودة الأفضل؟

يستخدم مزارعو الألبان الروس نظارات الواقع الافتراضي لجعل أبقارهم أكثر سعادة !
يستخدم مزارعو الألبان الروس نظارات الواقع الافتراضي لجعل أبقارهم أكثر سعادة !

يستخدم مزارعو الألبان الروس نظارات الواقع الافتراضي لجعل أبقارهم أكثر سعادة
هل يمكن استخدام الواقع الافتراضي لجعل الأبقار أكثر سعادة بحيث تنتج كميات أعلى من الحليب ذي الجودة الأفضل؟


إذا كنت في روسيا ومررت بمزرعة ألبان حيث ترى أبقار تبدو وكأنها ترتدي أقنعة Oculus Rift ، فهي لا تلعب لعبة Tetris Effect (حسنًا ، على الأقل ليس من المفترض أن تكون).

فكرت هل سمعت كل شيء؟ فكر مرة أخرى , إتضح أن الواقع الافتراضي ليس فقط لألعاب الفيديو بعد الآن , في مزرعة خارج موسكو ، يختبر مزارعو الألبان نظارات الواقع الافتراضي على أبقارهم لمعرفة ما إذا كانت تزيد من جودة وكمية الحليب المنتج.
 

تعتمد هذه التجربة على مجموعة كبيرة من المعارف التي أظهرت أن الظروف البيئية التي يتم فيها وضع الأبقار يمكن أن تؤثر بشكل كبير على إنتاج الحليب. 

حيث قام فريق من المطورين إلى جانب الأطباء البيطريين ومجموعة متنوعة من المستشارين في مجال تربية الألبان ، بإنشاء نظارات الواقع الافتراضي للأبقار التي تأخذ في الإعتبار حجم رأسها وشكلها وكذلك رؤيتهم.

ويتم إستخدام نظارات الواقع الافتراضي لنقل الأبقار إلى حقل صيفي موسع ومشمس, يتم إنشاء الصورة في ظلال حمراء بألوان خضراء وزرقاء أضعف تظهر الأبقار بشكل أفضل , وفقًا لوزارة الزراعة والغذاء في منطقة موسكو ، يتم إجراء ذلك لتحديد ما إذا كان المشهد الرعوي يغير من مزاج الأبقار لجعلها أكثر سعادة وأقل إجهادًا.

وهنالك عدة بلدان أخرى تحاول أيضا إبقاء أبقارها سعيدة مثلا في اسكتلندا ، يستخدم بعض مزارعي Wagyu الإضاءة المزاجية لتدليل أبقارهم ، في حين أن الأبقار في إنجلترا وتركيا لعبت منذ فترة طويلة موسيقى مريحة أثناء الحلب ، لزيادة إنتاج الحليب. 

تستفيد المملكة المتحدة من الممثلين الذين يحتاجون إلى مساحة  يقومون بقراءات مسرحية للحفاظ على الأبقار في حالة معنوية جيدة وفي السويد ، يتم توفير العلاج بالتدليك للأبقار,حتى مجرد إستدعاء الأبقار بأسمائهم يمكن أن يحسن وضعهم ويبدو أن هذه الأساليب تؤتي ثمارها.

شهد مئات من مزارعي الألبان في المملكة المتحدة زيادة في إنتاج الألبان بنسبة 10 إلى 20 في المائة من زيادة الكمية وتعزيز نوع الضوء الذي تتعرض له الأبقار وأبلغ البعض أن الإضاءة المنخفضة أكثر فاعلية بينما أبلغ آخرون أنهم يجدون ضوء ساطع يعمل بشكل أفضل.


في جامعة ليستر ، وجد الباحثون أن الأبقار التي إستمعت إلى الموسيقى البطيئة مثل سيمون وغارفانكل بريدج أوفر تربلد ووتر أنتجت ثلاثة في المئة من اللبن أكثر من المتوسط ​​، في حين أن أولئك الذين إستمعوا إلى الموسيقى السريعة مثل The Beatles ' Back في الاتحاد السوفيتي لم يظهروا أي زيادة وفي تركيا ، وجد مزارعو الألبان أن الأبقار التي استمعت إلى الموسيقى الكلاسيكية أنتجت حليبًا بنسبة خمسة بالمائة أكثر من المتوسط. تم العثور على هذه الأبقار تميل بشكل خاص نحو السماعة الرعوية بيتهوفن و Moonlight Sonata.
 

اكتشفت بعض المزارع في إنجلترا أيضًا أن الأبقار تتمتع بالمسرح , زاد إنتاج الحليب في هذه المزارع بنسبة أربعة بالمائة عندما تعرضت الأبقار لعروض شكسبير The Merry Wives of Windsor.
 

وإذا لم يهدئ هذا الأمر ، في السويد يتم تدليك الأبقار بفرشاة عملاقة ، كما تظهر الفرش الدوارة أيضًا زيادة كبيرة في إنتاج الحليب و لقد أحدث هذا فرقًا كبيرًا بما فيه الكفاية حيث تستخدم أكثر من 30،000 مزرعة ألبان في جميع أنحاء البلاد هذه التقنية للحفاظ على هدوء أبقارها وسعادتها.
 

كل هذه الاستراتيجيات ، مع كون الواقع الافتراضي هو الأحدث ، تهدف إلى تقليل تجربة الإجهاد عند الابقار أبقار.

بالنسبة للواقع الافتراضي ، حتى الآن ، من غير الواضح ما إذا كانت نظارات واقية قد زادت إنتاج الحليب أو الجودة. ستكون هناك حاجة لدراسات مستقبلية لتحديد ذلك. ومع ذلك ، فقد أظهرت الاختبارات الأولية أن الأبقار باستخدام تقنية الواقع الافتراضي عرضت انخفاض القلق وتحسين المزاج. وأظهرت دراسات أخرى أن الحالة العاطفية للأبقار تلعب دورًا مهمًا في إنتاج الألبان.



إشترك في قناتي لتتوصل بكل جديد

عن الكاتب

Mahieddine Djaziri مدون عربي جزائري مهتم بكل مايخص التكنولوجيا أحاول من خلال موقعي أن أقدم مواضيع وحلقات فيما يفيد الشباب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

موحي عبارة عن مدونة تحتوي على كل مايهم الشباب العربي في المجال التقني حيث نقدم لكم جديد أخبار التكنولوجيا والدروس والمقالات التقنية والفديوهات تحت إشراف الشاب الجزائري محي الدين جزيري

حمل تطبيق موحي Mohi

حمل تطبيق موحي Mohi
قم بتحميل تطبيقنا من متجر جوجل بلاي لتتوصل بكل جديد موقعنا 24/24 وبكل سهولة

جميع الحقوق محفوظة

موحي : جديد المواضيع التقنية و البرامج مكتوبة و مصورة بالفيديو | mohi