U3F1ZWV6ZTMzNzExNzU0MTIwX0FjdGl2YXRpb24zODE5MDc2NjIzOTU=
recent
أخبار ساخنة

لما لا يوجد هاتف ذكي ببطارية قادرة على الصمود لمدة أسبوع أو أكثر ؟


كما نعلم جميعا فقد أصبحت هنالك منافسة شرسة بين شركات تصنيع الهواتف الذكية وخاصة الرائدة منها وكل مرة نرى ظهور هاتف جديد وبمواصفات متطورة عما سبقه.


حيث تقوم كذلك شركات تصنيع الهواتف الذكية بإظهار شدة صمود بطارية هواتفها وهذا كعامل أساسي في قوة هاتفها وتكون المنافسة في مجال صمود البطارية قوية جدا كما نلاحظ أن بعض الشركات تستهزء وتسخر من هواتف شركات منافسة لها وخاصة من ناحية البطارية وقوة صمودها.

ولكن يبقى السؤال المطروح هو لماذا لايوجد هاتف ذكي ببطارية قادرة على الصمود لمدة أسبوع دون إعادة شحنها وكما نرى حاليا فأقوى الهواتف التي يتم إطلاقها في الأسواق لاتمتد بطاريتها لمدة تتجاوز الثلاث أيام كحد أقصى ومع مرور الزمن تبدأ البطارية بفقدان قوتها فتصبح غير قادرة على الصمود لأكثر من 13 ساعة إلى 14 ساعة.

والإجابة التي قدمها الخبراء هي أن شركات صناعة الهواتف كل مرة تقوم بتقديم ميزات وتقنيات جيدة في هواتفها مثل زيادة وضوح الشاشة ونقاوتها ولاننسى كذلك قوة الكاميرا والمستشعرات وتقنية الدفع الإلكتروني وتقنيات الإتصال مثل الواي فاي و كذلك نحافة الهواتف التي تأخد جزءا من حجم البطارية والتي تفقدها قوتها وأيضا تكاليف صناعة البطاريات وغيرها.

 
ولكن يبقى المستخدم يتساءل لماذا لاتوجد بطاريات قادرة على الصمود لمدة طويلة والجواب بسيط البطاريات تتطور مع الوقت ولكن تطورها يقابله تطور في مكونات ومميزات الهواتف وهذا مايجعلنا لانحس بتطورها ونرى دائما أننا نريد هواتف ذات مواصفات عالية ومع بطاريات تدوم طويلا وهذا طلب صعب المنال وما يبقى لنا سوى أن ننتظر أن يتم الكشف تقنيات جديدة في مجال صناعة البطاريات تغير نظرتنا إليها.



لاتنسى ترك تعليق رأيك يهمني.
الاسمبريد إلكترونيرسالة